ويكيليكس ينشر حزمة جديدة من رسائل مدير حملة كلينتون

أخبار العالم

ويكيليكس ينشر حزمة جديدة من رسائل مدير حملة كلينتونويكيليكس ينشر حزمة جديدة من رسائل مدير حملة كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4t4

نشر موقع "ويكيليكس"، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، حزمة جديدة من رسائل البريد الإلكتروني التي تمت قرصنتها من حاسوب مدير حملة هيلاري كلينتون الانتخابية جون بوديستا.

وأفاد الموقع، على صفحته في "تويتر"، بنشر الحزمة الـ13 من رسائل مدير حملة المرشحة الديمقراطية لانتخابات البيت الأبيض والتي تضم 1922 رسالة، ليتجاوز بذلك عدد رسائل بوديستا التي أصدرها "ويكيليكس" 23 ألف وثيقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن "ويكيليكس" بدأ بإفشاء رسائل بوديستا التي وصفها مؤسس الموقع جوليان أسانج بأنها "معلومات نفيسة" في 7 الشهر الجاري، وتسلط هذه الرسائل الضوء على مواقف كلينتون الحقيقية إزاء العديد من المسائل الملحة في مجالات مختلفة.

وكان المسؤولون الأمريكيون، بمن فيهم هيلاري كلينتون نفسها، قد اتهموا الطرف الروسي مرارا في الوقوف وراء الهجمات الإلكترونية التي استهدفت حواسيب مواطني الولايات المتحدة والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية داخلها، وذلك دون تقديم أي أدلة تذكر.

ورد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، على هذه الاتهامات، واصفا إياها بأنها ليست سوى "حملة هستيرية موجهة ضد موسكو".

وسبق أن نشر موقع "ويكيليكس" رسائل البريد الإلكتروني لحملة المرشحة الديمقراطية التي وضعت اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في موقف محرج للغاية، إذ سلطت هذه البيانات الضوء على الأساليب التي استغلها الديمقراطيون لدعم حملة كلينتون على حساب المرشح الديمقراطي الثاني بيرني ساندرز.

المصدر: وكالات

أندريه بودروف