الاتحاد الفضائي الروسي يستبعد استيطان المريخ في العقود القريبة

الفضاء

فلاديمير كوفاليونوكفلاديمير كوفاليونوك
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4q5

من المستبعد أن يبدأ استيطان المريخ في العقود القريبة القادمة.

أعلن ذلك رئيس الاتحاد الفضائي الروسي رائد الفضاء فلاديمير كوفاليونوك في حديث أدلى به يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول لوكالة "تاس" الروسية على هامش مؤتمر أقيم في بوينس أيروس بمناسبة ذكرى مرور 55 عاما على القيام بأول رحلة فضائية في العالم . وقال:" لا أعرف متى سيحدث ذلك. ربما بعد 100عام".

وحسب قوله يجب أن نوجه سؤالا إلى من يشير إلى احتمال استيطان الكوكب الأحمر في المستقبل القريب عن كيفية حماية رواد الفضاء من الإشعاع الفضائي وعن مصدر الطاقة الذي سيستخدم في أثناء الرحلة الفضائية إلى المريخ. وأضاف قائلا: "هل هناك أحد بوسعه تحمل تسارع بمقدار 10 G طيلة رحلة فضائية تستغرق 6 أشهر؟ أظن أن الذين يتقدمون بإعلانات كهذه لا يفكرون إلا في الدعاية لذاتهم".

يذكر أن رئيس شركة "سبايس إكس" الأمريكية الخاصة ايلون ماسك كان قد أعلن في وقت سابق أن شركته تعتزم نقل رائد فضاء أو طاقم من رواد الفضاء إلى المريخ بحلول عام 2025 . وكشف عن وسيلة تقنية ستوضع في أساس الرحلة الفضائية من كوكب إلى آخر داخل المنظومة الشمسية ، وهي مكوك متعدد الاستخدام بوسعه نقل رواد الفضاء إلى المريخ ذهابا وايابا. وأعلن ماسك أيضا أنه يمكن استيطان المريخ خلال فترة تتراوح بين 40 و100 عام إذا ما أُرسلت إليه مجموعات تضم 100 – 200 شخص دفعة واحدة.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم