لقطات مذهلة لعاصمة كوريا الشمالية من الفضاء

الفضاء

لقطات مذهلة لعاصمة كوريا الشمالية من الفضاء الخارجيلقطات مذهلة لعاصمة كوريا الشمالية من الفضاء الخارجي
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4l6

التقطت الأقمار الصناعية صورا جديدة من كاميرا عالية الدقة منصوبة على محطة الفضاء الدولية (ISS) أعطت لمحة نادرة عن طبيعة الحياة في عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ.

قامت الشركة الكندية UrtheCast بتثبيت هذه الكاميرا العالية الدقة على متن المحطة الدولية عام 2014، وهي تأخذ باستمرار صورا مفصلة للغاية لسطح الأرض. وتكشف اللقطات عن القليل من نشاط العاصمة بيونغ يانغ التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 3.2 ملايين نسمة، كما تبين الصور حركة أقل من 20 سيارة في جميع أنحاء منطقة وسط المدينة.

كما يظهر في الصور عدد من معالم المدينة بما في ذلك قوس النصر وملعب Kim Il-sung والسفارة الصينية. والتقطت الكاميرا صورا لـ قصر شمس كومسوزان الذي يحوي رفات كيم إيل سونغ، مؤسس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية حيث قرر ابنه كيم جونغ إيل تحويل القصر الرئاسي إلى ضريح.

وتتواجد المحطة الفضائية الدولية على ارتفاع 400 كم وتدور بسرعة تصل لنحو 27 ألف كم/ساعة، مما أدى إلى أخذ صور عالية الوضوح يمكن أن تكون ضبابية إلى حد ما، لذا استُخدم برنامج التصحيح لتوضيح تركيز الكاميرا.

وقد التقطت الكاميرا هذه الصور من كوريا الشمالية يوم 30 مايو/أيار، حيث أفرجت شركة UrtheCast عنها من خلال موقع blog.

يذكر أن محطة الفضاء الدولية تلتقط باستمرار صورا للأرض من خلال الكاميرات المثبتة عليها، وصورت مؤخرا إعصار ماثيو المندفع باتجاه كوبا.

المصدر: RT

ديمة حنا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم