البطريرك كيريل يهدي الملكة إليزابيث أيقونة السيدة العذراء

أخبار روسيا

بطريك موسكو وسائر روسيا كيريل يبارك شاهدة ضريح المطران أنطوني (بلوم)بطريك موسكو وسائر روسيا كيريل يبارك شاهدة ضريح المطران أنطوني (بلوم)
انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4l0

التقى البطريرك كيريل بطريرك موسكو وسائر روسيا  الثلاثاء 18 أكتوبر/ تشرين الأول مع ملكة بريطانيا  إليزابيث الثانية في قصر باكنغهام في لندن.

وناقش الطرفان خلال اللقاء مسائل مختلفة بما في ذلك وضع المسيحية في أوروبا وتحدث البطريرك عن انبعاث الكنيسة في روسيا خلال السنوات العشرين الأخيرة وعن تشييد المعابد وتطور العلوم الدينية وزيادة عدد الأبرشيات وبشكل عام عن النهضة الروحية التي تشهدها روسيا حاليا.

وفي بداية اللقاء هنأ البطريرك كيريل، ملكة بريطانيا بعيد ميلادها التسعين، الذي احتفل به هذا العام، وأهدها أيقونة للسيدة العذراء. وأهدت الملكة من جانبها للبطريرك صورا لها ولزوجها.

كما التقى البطريرك كيريل في قصر لامبث في لندن اليوم الثلاثاء مع الزعيم الروحي للانجيليين رئيس أساقفة جاستن ويلبي.

وجرى الحديث خلال اللقاء عن موضوع المحافظة على وجهة النظر التقليدية حول المسيحية، وعن التحديات التي يطرحها المجتمع  العلماني الشرس أمام الكنيسة في أوروبا وهو أمر يثير قلق الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، والكنيسة الانكليزية.

البطريرك كيريل يبارك شاهدة ضريح المطران أنطوني سورج في لندن

وقام راعي الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الاثنين 17 أكتوبر/ تشرين الأول بمباركة الشاهدة الجديدة على ضريح المطران أنطوني (بلوم) في مقبرة برومبتون في لندن.

وتجدر الإشارة إلى أن المطران الراحل ساهم بشكل كبير في قيام الأبرشية الأرثوذكسية الروسية في بريطانيا في أواسط القرن العشرين. وبفضل كتبه المعروفة يعتبر أحد أهم المعلمين الروحيين لقسم كبير من المؤمنين الأرثوذكس.

جدير بالذكر أن البطريرك الموجود حاليا في زيارة رسمية لبريطانيا تمتد من 15 إلى 18 أكتوبر/ تشرين الأول، تنزه أمس في وسط لندن مشيا على الأقدام لوحده بدون حراسة وخلال ذلك هطل المطر في المدينة. وعلى الرغم من أنه كان بملابس الكهنة العادية تعرف بعض المارة عليه وطلبوا منه مباركتهم.

وخلال النزهة قطع راعي الكنيسة الروسية مسافة 6 كلم من كنيسة وستمنستر على ضفة نهر التايمز حتى منطقة البرج.

وخلال الزيارة تلقى البطريرك كهدية من كنيسة صعود العذراء بلندن، جروا من فصيلة كورجي الانجليزية المعروفة التي تعتبر الكلاب المحببة للملكة اليزابيث الثانية.

هذا، ووصل البطريرك كيريل إلى لندن الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول لإحياء مراسم حلول الذكرى الـ300 لوجود الكنيسة الروسية في الجزر البريطانية. 

المصدر: وكالات

أديب فارس

 

ا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة