سيمونيان: الصحفيون يتعرضون لضغوط هائلة

أخبار روسيا

سيمونيان: الصحفيون يتعرضون لضغوط هائلة رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا" وشبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4ak

ذكرت رئيسة تحرير وكالة "روسيا سيغودنيا" وشبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول، أن الصحفيين العاملين في الشبكة يعملون منذ البداية تحت ضغط هائل.

وقالت سيمونيان خلال لقاء تلفزيوني مع قناة "تي في تسي" الروسية، "صحافيونا، ومنذ البداية يعملون تحت ضغط غير طبيعي.. يعمل لدينا الكثير من الصحفيين الأجانب ونحن نبث بلغات مختلفة للعالم".

وأضافت رئيسة التحرير، ردا على سؤال حول عمل وسلامة الصحفيين عقب مصادقة البرلمان الأوروبي على قرار بشأن محاربة الإعلام الموجه: "غالبا ما يتم استدعاؤهم من قبل سفاراتهم، ويُحقق معهم، كما يتعرض بعضهم للضغط والتهديد وبعضهم يلقى القبض عليه".

وأكدت سيمونيان على أن هذه العملية مستمرة، وأن الجميع على وعي تام مما ينتظره عندما يقدم على مثل هكذا وظيفة، بحسب تعبيرها.

وقالت سيمونيان "هذا ليس بالأمر المرعب عندما تعلم أنك ذاهب للحرب، فمراسلنا مراد الآن في سوريا تحت القصف، وهو ينظر إلى هؤلاء الأطفال الذين شوهتهم الحرب".

وأضافت "ماذا يمكننا أن نقول هنا للصحفيين؟ أن لا تعتادوا على هذا؟ لذلك نحن نقول أننا سنستمر في العمل وسنستمر في إرسال المراسلين".

وكان تقرير مشترك لمعهد الدراسات الاستراتيجية والدولية في واشنطن، ومركز دراسة الديمقراطية في صوفيا، أكد أن روسيا تنتزع السيطرة على الإعلام في العالم من خلال شبكة "RT" ووكالة سبوتنيك.

وجاء في التقرير الواقع في 90 صفحة، والذي أعد خلال 16 شهرا، ونشر الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول: أن "روسيا تستخدم الإمبراطورية المتنامية من قنوات التلفزيون والإذاعة والمواقع على الإنترنت "المستقلة" الممولة من قبل الدولة، مثل "RT" و"سبوتنيك"، وتفتح فروعا جديدة لها في العالم كله، وتحقق عبر وسطاء سريين مكاسب استراتيجية في وسال الإعلام المحلية، وبالتالي تنتزع مزيدا من السيطرة على المجال الإعلامي".

وخلص التقرير إلى القول، إن "الكرملين يقوم بتفعيل أسلوب الإدارة الخاص به، ونموذجه للديمقراطية السيادية"، ما يصبح مثالا بالنسبة لبعض الزعماء الأوروبيين الجدد، الذين يسعون لتعزيز وتوسيع سلطتهم.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو