تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الجنوبي وشمال حلب

أخبار العالم العربي

تقدم الجيش السوري في ريف دمشق الجنوبي وشمال حلبجندي سوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i478

تمكن الجيش السوري من استعادة السيطرة على بلدة الديرخبية في ريف دمشق الجنوبي الغربي وعلى منطقة المقلع عند الأطراف الشمالية لمدينة حلب.

وأعلن مصدر عسكري لوكالة "سانا" أن وحدات الجيش نفذت عملية عسكرية في منطقة الغوطة الغربية "استعادت خلالها السيطرة بشكل كامل على بلدة الديرخبية".

وأكد المصدر أن العملية أسفرت عن "القضاء على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم في حين فر ما تبقى منهم باتجاه بلدتي خان الشيح وزاكية المجاورتين".

وباشرت عناصر الهندسة بتمشيط مداخل البلدة وشوارعها لتفكيك المفخخات والألغام التي زرعها المسلحون بقصد تأخير تقدم وحدات الجيش.

من جهتها ذكرت مصادر إعلامية لـ RT أن الجيش السوري فرض سيطرته على الكتيبة الجوية شرق الديرخبية.

وبخصوص حلب أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة استعادت السيطرة على منطقة المقلع وكسارات العويجة وقوس العويجة.

وأشار المصدر إلى القضاء على أكثر من 42 مسلحا وإصابة 30 آخرين في قصف على تجمعاتهم ومحاور تسللهم في أحياء الشيخ سعيد والفردوس ومشروع 1070 شقة.

بدورها ذكرت مصادر إعلامية أن الجيش بات يسيطر على منطقة أرض الحمرا شمال غرب مطار حلب.

وأفادت "سانا" بأن وحدة من الجيش نفذت فجرا عملية نوعية على مسلحي "جبهة النصرة" في قرية السعن الأسود شمال مدينة حمص بنحو 15 كم، أسفرت عن مقتل 12 مسلحا.

من جهة أخرى أحبطت مجموعات في قوات الدفاع الشعبية محاولة تهريب أسلحة إلى تنظيم "داعش" في الريف الشرقي لمحافظة السويداء، بعد ضبطها سيارة مدنية وبداخلها عدد من صواريخ "غراد".

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية