RT الوثائقية في مهرجان أيام السينما الروسية ببيروت

الثقافة والفن

RT الوثائقية في مهرجان أيام السينما الروسية ببيروت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i44r

تشهد العاصمة اللبنانية بيروت بين الـ 24 و 28 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري الأيام الأولى لمهرجان السينما الروسية في لبنان تحت اسم "5 سنوات في 5 أيام".

وسيعرض في المهرجان الذي ترعاه وزارة الخارجية الروسية فلمان من أفلام RT الوثائقية هما: "قطاع التناقضات" و"حربها: نساء تتحدى داعش".

ووفقا لـ"ماريا إيفانوفا" منظمة الحدث والمنتج الرئيسي في شركة Buta films "سيعرض في المهرجان العديد من الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة والرسوم المتحركة، ومن بين تلك الأفلام سيعرض فيلمان لـ RT الوثائقية".

ويتحدث فيلم أناستاسيا تروفيموفا "حربها: نساء تتحدى داعش" عن وحدة عسكرية  نسائية من وحدات حماية الشعب الكردية حيث يظهر المراسلون فتيات من مختلف المدن يتعلمون أساسيات الخدمة العسكرية وفن الحرب، والفكرة الأساسية من الفيلم الذي يظهر تلك الفتيات المجندات في صفوف الـ(YPJ)، هي إظهار المساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة.

أما فيلم "قطاع التناقضات" فيحكي قصة شبّان من قطاع غزة يمارسون رياضة (الباركور)، ويحاولون من خلال الباركور ممارسة حقهم في الحرية، لكن حتى ممارسة هوايتهم المفضلة لم تحد من انقسامهم إلى مجموعات مختلفة الآراء.

 وبحسب الموقع الرسمي للمهرجان، تعود فكرة مهرجان السينما الروسية في لبنان إلى شركة الأفلام الروسية Buta Films ويشارك في تنظيمه قسم التعاون الروسي في لبنان، وترعاه وزارة الشؤون الخارجية الروسية ووزارة الثقافة اللبنانية والسفارة الروسية في بيروت والسفارة اللبنانية في روسيا.

المصدر: RT

أسعد ضاهر

كيف ترى روسيا في عهد بوتين؟