فوربس: مايكل جاكسون أكثر الفنانين الراحلين جنيا للأرباح

الثقافة والفن

فوربس: مايكل جاكسون أكثر الفنانين الراحلين جنيا للأرباح
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i423

ذكرت مجلة فوربس أن نجم البوب الراحل مايكل جاكسون تصدر قائمة التصنيف السنوي للمشاهير الأكثر جنيا للأرباح بعد وفاتهم.

وبعد أن أحصى خبراء فوربس عائدات أعمال "ملك البوب" الذي توفي في الـعام 2009 بالإضافة إلى عائدات أملاك ورثته في الـ 12 شهرا الأخيرة قبل أكتوبر/تشرين الأول الحالي، بلغ المجموع الكلي ما يقارب 825 مليون دولار.

والقسم الأكبر من العائدات  والذي يقدر بـ 750 مليون دولار أتى من بيع حصة جاكسون في  Sony/ATV  التي  تعد واحدة من أكبر شركات التسجيل في العالم.

وهذه الأرقام بحسب فوربس رشحت جاكسون ليحتل لقب الفنان الأكثر جنيا للأموال بعد وفاته للعام الرابع على التوالي.

وفي المرتبة الثانية من القائمة التي وضعتها فوربس هذا العام، جاء رسام الكاريكاتير الأمريكي "تشارلز شولتز" الذي توفي عام 2000.

ومن أهم أعمال شولتز الرسومات الفكاهية "Peanuts". وقدرت أرباح أعماله بـ48 مليون دولار، والقسم الأكبر من هذا المبلغ جاء من بيع الحق في استخدام الشخصيات الكاريكاتورية التي رسمها.

أما المرتبة الثالثة فاحتلها لاعب الغولف "أرنولد بالمر" الذي توفي في سبتمبر/أيلول 2016، وقدرت عائدات ثروته بـ 40 مليون دولار، القسم الأكبر منها أتى من بيع حقوق اختراع المشروب الذي صنعه من عصير الليمون والشاي المثلج، بالإضافة إلى حقوق فكرية أخرى.

أرنولد بالمر

والرابع في قائمة فوربس لهذا العام جاء "إلفيس برسلي" الذي توفي عام 1977، ووصل رقم أرباح مبيعاته في الفترة الاخيرة إلى 27 مليون دولار، حيث لا تزال أغانيه المسجلة على الأقراص المدمجة تباع بكثرة بعد عقود على وفاته.

المغني الفيس بريسلي

كما دخل تلك القائمة  "بوب مارلي" الذي توفي عام 1981 بمبلغ 21 مليون دولار، والمغني "ديفيد باوي" الذي توفي في يناير/كانون الثاني 2016 بمبلغ 10.5 مليون دولار.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر