سمكة تقتل غواصا في حوض مغلق بسنغافورة

متفرقات

سمكة تقتل غواصا في حوض مغلق بسنغافورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ve

توفي الغواص المحترف فيليب تشين (62 عاما) من ضربة سمكة الرعّاد (numb - fish-- Batoidea) في حوض Underwater World المائي في سنغافورة.

أفادت بذلك محطة "بي بي سي" يوم 5 أكتوبر/تشرين الأول. وذكرت الشرطة أنه تم نقل الرجل بعد الإصابة إلى المستشفى ولكنه توفي لاحقا هناك. 

وأعلن مصدر في المكتب الصحفي للشركة المالكة للحوض Haw Par Corporation أن الضحية كان غواصا محترفا ولديه خبرة كبيرة وعمل سابقا في بارك"الحياة البحرية" منذ افتتاحه عام 1991.

تجدر الإشارة إلى أن حوض Underwater World كان يحظى بشعبية كبيرة في الماضي ولكن تم إغلاقه في 2016 لأنه لم يصمد أمام المنافسة. وكان تشين أحد الموظفين العشرة الذين بقوا في الحوض لخدمة ورعاية الحيوانات حتى العثور على ملاذ جديد لهم.

وطبعا هذه ليست المرة الأولى التي تقتل فيها سمكة رعّاد البشر. ففي عام 2006 ضربت سمكة الرعاد اللادغة (الرَّعّاد ضربٌ من السمك إِذا مَسَّه الإنسانُ ارتعدت يَدُهُ ما دام السمكُ حَيًّا) الممثل والصحفي التلفزيوني الأسترالي ستيف ايروين الذي كان من هواة صيد التماسيح وجاءت الضربة في القلب وتسبب بالوفاة مباشرة. ووقع الحادث أثناء تصوير برنامج عن العالم تحت المائي بالقرب من الحاجز المرجاني العظيم.

المصدر: لينتا رو

أديب فارس

أفلام وثائقية