روسيا 2018.. البرتغال تجتاز جزر فارو "بسهولة"

الرياضة

روسيا 2018.. البرتغال تجتاز جزر فارو سيلفا وجواو ماريو وكريستيانو رونالدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3qu

اكتسح منتخب البرتغال مضيفه منتخب جزر فارو بنتيجة 6-0، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، في ثالث جولات المجموعة الثانية من تصفيات مونديال روسيا 2018 .

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب البرتغالي كل أندريه سيلفا بمفرده ثلاثة أهداف للبرتغاليين (د.12 و22 و37)، وكريستيانو رونالدو في (د.65)، ثم جواو موتينيو في (د.90) وجواو كانسيلو في (د.90).

وبذلك حقق بطل أوروبا الفوز بستة أهداف نظيفة للمرة الثانية خلال 3 أيام فقط، بعد أن فعلها أمام أندورا، الجمعة الماضي ضمن الجولة الثانية.


ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب سويسرا على نظيره أندورا 2-1، تقدمتسويسرا أولا بهدفين حملا توقيع كل من فابيان شير في (د.19 من ركلة جزاء) وأدمير محمدي في (د.77)، قبل أن يسجل كريستيان مارتينيز هدف الشرف لمنتخب أندورا في (د.90).

بينما سقطت لاتفيا أمام ضيفتها المجر بهدفين أحرزهما للضيوف آدم جيوركسو في (د.10) وآدم سالاي في (د.77).

وبهذه النتائج حصد منتخب البرتغال ثلاث نقاط ثمينة رافعا رصيده إلى 6 نقاط في وصافة المجموعة، خلف سويسرا التي حصلت هي الأخرى على ثلاث نقاط ليصل ما في جعبتها إلى 9 نقاط تتصدر بها المجموعة، ونالت المجر 3 نقاط أيضا لتقفز إلى المركز الثالث بأربع نقاط، بينما تجمد رصيد جزر فارو عند 4 نقاط في المركز الرابع، وخلفها لاتفيا صاحبة النقاط 3 في المركز الخامس، وتتذيل أندورا الترتيب خالية الوفاض.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب أفضل 8 منتخبات تحل في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي تتأهل عنه 4 منتخبات، ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.                  

المصدر: EFE

فادي سيمير

دوري أبطال اوروبا