سعر برميل النفط يتجاوز 53 دولارا بعد تصريحات بوتين

مال وأعمال

سعر برميل النفط يتجاوز 53 دولارا بعد تصريحات بوتينسعر برميل النفط يتجاوز 53 دولارا بعد تصريحات بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3p8

تجاوز سعر النفط "مزيج برنت"، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، لأول مرة منذ 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 حاجز 53 دولار للبرميل الواحد.

وبحلول الساعة 16:49 بتوقيت موسكو ( 13:49بتوقيت غرينيتش) ارتفع سعر العقود الآجلة لنفط " برنت"  بنسبة 2.43% ليبلغ 53.19 دولار للبرميل، كما واصلت أسعار العقود الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" ارتفاعها إذ وصلت إلى 51.04 دولار للبرميل أي بزيادة نسبتها 2.47%.

ويأتي هذا الارتفاع بأسعار النفط بعد دقائق من تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين 10 أكتوبر/تشرين الأول، حول أن بلاده مستعدة لدعم قرار "أوبك" حول تجميد إنتاج النفط، أو أي خفض محتمل فيه.

وقال بوتين في كلمة ألقاها بمنتدى الطاقة العالمي في اسطنبول: "روسيا مستعدة للانضمام إلى التدابير المشتركة للحد من إنتاج النفط، مع الدول الأخرى المصدرة لهذا الخام.. وانطلاقا من الوضع الحالي نعتقد أن التجميد أو حتى خفض إنتاج النفط هو الشيء الوحيد الصحيح الذي يجب القيام به للحفاظ على استقرار أسواق الطاقة العالمية.. وهذا التدخل لا يخرق آلية عمل السوق، بل على العكس من ذلك، سيسرع من إعادة التوازن للسوق".

وأعرب بوتين عن أمله في أن يكون اجتماع "أوبك" المقبل، خلال نوفمبر/ تشرين الثاني، قادرا على التوصل إلى اتفاق بشأن التدابير الرامية إلى تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وقال بوتين بهذا الصدد: "نحن نؤيد المبادرة الأخيرة بشأن  تخفيض (أوبك) للإنتاج، ونأمل، خلال اجتماع أوبك المقبل، تجسيد الفكرة في اتفاق محدد، وإعطاء إشارة إيجابية إلى الأسواق والمستثمرين".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic