السعودية.. "ستاند آب" كوميدي "مسيء" لقطر يثير أزمة!

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3p1

أثار عرض "ستاند آب كوميدي" ساخر في محافظة جدة استياء وغضبا واسعين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لتضمن محتواه إشارات غير موفقة فيها إساءة لدولة قطر بغرض إضحاك الجمهور.

ودشن مغردون هاشتاغات #ستاند_آب_كوميدي و#أغلقوا_نادي_جدة_للسماجه منددين بالعرض ورافضين الإساءة لأي دولة خليجية. كما طالبوا بمساءلة مقدم العرض وعدم السماح بعرض مثل هذه الفقرات المسيئة، معتبرين أن العرض لا يعبر عن السعوديين ولا يمثل سوى صاحبه.

وهب المغردون ضد الشاب الذي قدم نفسه على أنه "ستاند آب كوميدي"، وقام بعرض حمل بين طياته عبارات برأى العديد أنها كانت غير موفقة لغرض إضحاك الجمهور تجاه قطر، مؤكدين أنه لا يعكس مشاعر الأخوة التي يمتاز بها الشعبان.

وعبر العديد من السعوديين عن أعتذارهم للقطريين من خلال تعليقات ذات معاني إنسانية، فقال أحد المغردين: "أناسعودي وأعتذر للشعب القطري الشقيق.. تعيرنا أَنا قليل عديدنا فقلت لها إن الكرام قليل". واستطرد آخر: ‏"أغلقوا نادي جدة للسماجه معليش حنا كشعب سعودي لم و لن نرضى انك تجي تطقطق على دولة قطر بـ اسم انك " كوميدي ".

من جانبه، قال الشيخ تميم آل ثاني رئيس جهاز الكرة بنادي أم صلال القطري في تغريدة على حسابه الشخصي: "تفاعل إخواننا السعوديون معنا بالإيجاب في موضوع الشخص السامج الذي سخر من قطر وشعبها، وهذا دليل على عمق العلاقة بيننا.

يذكر أن خروج بعض ممثلي "ستاند أب" الكوميديين عن المألوف تكرر مؤخرا وأدت لاعتراض الكثير عليها ومنها ما حدث في إحدى الفعاليات التي أقامتها أمانة منطقة الرياض العام الماضي، عندما قدم أحدهم فقرة احتوت على خروج عن النص، وتفوه خلالها بعبارات غير لائقة أمام الجمهور.

وأدى ذلك لاعتراض أحد المواطنين ومغادرته الفعالية، لتقوم الأمانة لاحقا بنشر اعتذار للجمهور في الصحيفة عن ما بدر من الممثل، مؤكدة أنه خروج عن النص والاتفاق.

المصدر: وكالات

رُبى آغا