جامعة موسكو تتواصل تلفزيونيا مع الفضاء

الفضاء

جامعة موسكو تتواصل تلفزيونيا مع الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3or

ذكر موقع lenta.ru أن جامعة "ميخائيل لومونوسوف" الحكومية في موسكو ستنشئ جسر تواصل تلفزيونيا مباشرا مع محطة الفضاء الدولية خلال مهرجان العلوم السادس " NAUKA0 +".

وخلال البث المباشر سيجيب رواد الفضاء المتواجدون حاليا في محطة الفضاء الدولية على أسئلة الضيوف المشاركين في المهرجان.

 ومن بين رواد الفضاء الذين سيجيبون عل الأسئلة، سيكون رائد الفضاء الروسي "أناتولي إيفانشين" ورائد الفضاء التابع لوكالة اليابانية "تاكويو أونيشي" بالإضافة إلى رائد الفضاء الأميركي من وكالة ناسا " كاثلين روبنز"، حيث سيجيب رواد الفضاء عن أسئلة تتعلق بالحياة والعمل على محطة الفضاء الدولية.

بالإضافة إلى الجسر التلفزيوني الذي سيتواصل من خلاله ضيوف المهرجان مع رواد محطة الفضاء الدولية سيكون هناك جسر تلفزيوني آخر مع قاعدة الفضاء "فاستوتشني"، حيث سيتحدث العاملون في القاعدة عن حياتهم اليومية هناك وعن التقدم الجاري في سير العمل في القاعدة.

وتستمر فعاليات مهرجان العلوم السادس " NAUKA0 +" الذي ستستضيفه موسكو ما بين الـ 7 و الـ 9 من أكتوبر/تشرين الأول، وسيشارك بالفعالية العشرات من جامعات موسكو ومراكز البحوث والمتاحف.

وستعقد فعاليات المهرجان في كل من، "المكتبة الرئيسة لجامعة موسكو" و"جامعة اللغات" و"جامعة باومان" و"جامعة الصداقة بين الشعوب" و"معهد الفنون التطبيقية" و"متحف داروين" بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأخرى.

المصدر: lenta.ru

أسعد ضاهر

توتير RTarabic