معارضة "حميميم": واشنطن لا تستطيع اتخاذ قرارات عقلانية الآن

أخبار العالم العربي

معارضة إليان مسعد..
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3o1

أعلن إليان مسعد زعيم مجموعة "حميميم" للمعارضة السورية الداخلية أن واشنطن غير قادرة على اتخاذ قرارات عقلانية حول سوريا بسبب الحملة الانتخابية الرئاسية هناك.

وقال مسعد في حديث لصحيفة "إيزفيستيا" الروسية إن الولايات المتحدة تشهد حملة انتخابية، ولذلك لا تستطيع اتخاذ قرارات رشيدة، مشيرا إلى أن قوى معينة في البنتاغون ووزارة الخارجية تريد عدم التعاون مع روسيا حول سوريا. وأضاف أن وزير الخارجية جون كيري يتبنى موقفا مناسبا أكثر، إلا أنه لا يتمكن من تجاوز مقاومة الآخرين.

ويرى مسعد أن هذه الأزمة في العلاقات بين واشنطن وموسكو لن تؤدي إلى مواجهة مباشرة بين قوات الجانبين في سوريا، لأن البلدين احتفظا بالتنسيق في المجال العسكري لتجنب وقوع حوادث جوية.

وقال زعيم "حميميم" إن الخطر الرئيسي يتمثل في احتمال بدء تزويد جماعات مسلحة بأسلحة حديثة لمواجهة الطائرات والمروحيات الروسية وإرغام موسكو على إرسال قوات برية إلى سوريا، مؤكدا أن خطوات واشنطن المقبلة ستحدد مسار تطور الأحداث.

وأضاف أنه يجب على الجانب الأمريكي أن يعود إلى التعاون مع روسيا ويؤكد تمسكه بالجهود السلمية، أو يعتمد على قوى لا تسمح بحل الأزمة السورية سياسيا.

وأشار مسعد إلى أن الوضع بشأن المفاوضات السورية السورية قد يتغير في حال تحقيق النصر على المسلحين في حلب، لأنه لن يبقى لواشنطن في هذه الحالة إلا أن تضغط على المعارضين الموالين لها لإشراكهم في المفاوضات.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري