بوتين يلتقي أردوغان ومادورو في اسطنبول الاثنين

أخبار العالم

بوتين يلتقي أردوغان ومادورو في اسطنبول الاثنينفلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3ns

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين تركيا للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الذي ينعقد في اسطنبول، وسيلتقي هناك نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والفنزويلي نيكولاس مادورو.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف قد أعلن الجمعة الماضية أن الأزمة السورية ستتصدر أجندة اللقائين اللذين من المقرر أن يعقدهما الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والفنزويلي نيكولاس مادورو على هامش المؤتمر العالمي للطاقة في اسطنبول.

وأضاف أن بوتين وأردوغان سيتبادلان أثناء اللقاء المرتقب مواقفهما إزاء طيف واسع من القضايا الإقليمية والدولية الأكثر إلحاحا، لا سيما الملف السوري، وسيبحثان سير عملية تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة.

وكان الرئيس بوتين قد بحث في اتصال هاتفي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول الأزمة السورية. وركز الجانبان خلال الحديث على ضرورة زيادة جهود المجتمع الدولي بهدف إرساء العملية السياسية السلمية في سوريا، وتوفير الظروف من أجل تحقيق إنفراج في الوضع وحل القضايا الإنسانية الملحة.

وأبدى الرئيسان اهتمامهما المشترك باستئناف العلاقات التجارية - الاقتصادية بين البلدين، وتنفيذ مشروعي محطة الطاقة الكهرذرية "أكويو"، وخط أنابيب الغاز "السيل التركي".

المصدر: وكالات

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون