العثورعلى قطعة من حطام بوينغ الماليزية المفقودة في موريشيوس

أخبار العالم

العثورعلى قطعة من حطام بوينغ الماليزية المفقودة في موريشيوسالعثور على قطعة من حطام بوينغ الماليزية المفقودة في جزيرة ريونيون الفرنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3d1

أكدت السلطات الماليزية الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول أن قطعة الحطام التي عثرعليها سابقا في جزيرة موريشيوس تعود لطائرة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت فوق البحر في مارس/آذار 2014.

وأعلن وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي في بيان له أن الفحوصات التي أجراها خبراء في مكتب سلامة النقل الأسترالي أوضحت أن القطعة التي تم العثور عليها تتسق مع الحافة الخلفية لجناح الطائرة المفقودة.

وسبق أن أعلن عن العثور في يوليو تموز 2015 على قطعتين من الحطام، تأكد انتماؤهما إلى الطائرة المنكوبة، عثر على أولاهما في جزيرة ريونيون الفرنسية، فيما عثر على الثانية في جزيرة بيمبا قرب سواحل تنزانيا. ومن المتوقع أن تنتهي عملية البحث عن حطام الطائرة والتي تجري حاليا غربي أستراليا قبل نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الطائرة من طراز بوينج 777 اختفت من شاشات الرادارات أثناء رحلتها من كوالالمبور إلى بكين ليلة 8 مارس/أذار 2014، وكان على متنها 239 من الركاب وأفراد الطاقم، ولم تسفر عملية البحث عن حطام الطائرة التي تستمر لأكثر من عامين إلا عن العثور على عدد قليل للغاية من الأدلة التي قد تساعد في تسليط الضوء على ملابسات هذه الكارثة الجوية.

المصدر: رويترز + وكالات

أندريه بودروف