فنلندا تشتبه في قيام مقاتلتين روسيتين بانتهاك أجوائها

أخبار العالم

فنلندا تشتبه في قيام مقاتلتين روسيتين بانتهاك أجوائهامقاتلة "سو-27".. صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3cr

أعلنت القوات الجوية الفنلندية أن مقاتلتين روسيتين من المحتمل أنهما قامتا بانتهاك حدود فنلندا الجوية يوم الخميس 6 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء في بيان صدر عن القوات الجوية الفنلندية الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، "من المشتبه فيه قيام مقاتلة روسية من نوع "سو-27" بانتهاك المجال الجوي الفنلندي في النصف الثاني من يوم 6 أكتوبر. ووقع في وقت لاحق مساء حادث انتهاك ثان من المشتبه قيام طائرة من ذات النوع بالتورط فيه. وسجلت القوات الجوية (ظهور) كلا الطائرتين والتقطت صورهما".

وأوضح البيان أن الحديث يدور عن طائرتين مختلفتين، مشيرا إلى أن الحادث الأول وقع في الساعة 16:43 بالتوقيت المحلي، والثاني – في 21:23. وأضافت القوات الجوية الفنلندية أن قوات حرس الحدود تقوم بإجراء التحقيق في الحادثين.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نفت في وقت سابق انتهاك المجال الجوي الفنلندي من قبل مقاتلة "سو-27"، مشيرة إلى أن الطائرة المذكورة قامت بتحليق في الأجواء المحايدة فوق خليج فنلندا، في إطار تدريبات دورية، وأن الطائرة لم تغير مسارها وفقا لمعطيات الرقابة الموضوعية.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن جميع تحليقات الطائرات الحربية الروسية تنفذ وفقا للقواعد الدولية وفي الأجواء المحايدة دون انتهاك حدود دول أجنبية.

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

فيسبوك 12مليون