برلين قد تفرض عقوبات إضافية ضد موسكو بسبب سوريا

أخبار العالم

برلين قد تفرض عقوبات إضافية ضد موسكو بسبب سورياالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i38b

تبحث الحكومة الألمانية فرض عقوبات جديدة على روسيا بهدف دفع موسكو إلى تغيير موقفها من الأحداث في سوريا.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" يوم الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين أول، عن مصدر مطلع لم تذكر هويته، أن برلين تدرس إمكانية اتخاذ إجراءات من شأنها "إجبار موسكو على تغيير تعاطيها مع الملف السوري"، مضيفا أن بحث إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد روسيا لا زال في مراحل مبكرة.

وفي نفس السياق قالت وزارة الخارجية الألمانية إنه لا توجد مقترحات دولية بفرض عقوبات على روسيا لدورها في سوريا، وذلك عشية اجتماع مسؤولين من عدد من الدول الغربية في برلين لبحث الأزمة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية، خلال مؤتمر صحفي دوري: "في الوقت الحالي لا أعرف أحدا، سواء في برلين أو أي مكان آخر، لديه مقترحات من هذا النوع".

وكانت وسائل إعلام ألمانية قد ذكرت الأربعاء الماضي قبيل اجتماع نواب وزراء خارجية كل من ألمانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا في برلين، ذكرت أن الإدارة الأمريكية تبحث فكرة فرض عقوبات جديدة على روسيا، وأن واشنطن ترى أن هذه الإجراءات يجب أن تُتخذ في "إطار دولي".

وعلقت الولايات المتحدة يوم الاثنين المحادثات مع روسيا بشأن تطبيق اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، متهمة موسكو بعدم الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاق أبرم في التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي، لوقف القتال وضمان وصول المساعدات إلى المناطق المحاصرة.

المصدر: وكالات

نادر همامي

فيسبوك 12مليون
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو