انشقاق دبلوماسي من كوريا الشمالية في بكين

أخبار العالم

انشقاق دبلوماسي من كوريا الشمالية في بكينسفارة كوريا الشمالية في الصين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i37z

أعلنت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول أن مسؤولا كوريا شماليا كبيرا في سفارة بيونغ يانغ في بكين انشق عن النظام.

وإذا تأكدت هذه التقارير، فإن هذا الانشقاق سيضاف إلى سلسلة انشقاقات سجلت مؤخرا لمسؤولين كوريين شماليين كبار، ينظر إليها بعض المراقبين على أنها مؤشر على تزايد عدم الاستقرار داخل حكومة كوريا الشمالية.

وقال مصدر مطلع: "الرجل كان مسؤولا عن توفير الإمدادات الطبية لعيادة في بيونغ يانغ تؤمن احتياجات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وعائلته".

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة "جونغ انغ ايلبو" الكورية الجنوبية إلى أن مسؤولين في السفارة الكورية الشمالية في بكين تقدما بطلبين للحصول على حق اللجوء في اليابان.

من جهته، نفى المتحدث باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا، أي ارتباط للبعثة اليابانية بذلك، وقال: "ليست هناك ذرة من الحقيقة في المزاعم بأن طالبي اللجوء الكوريين الشماليين اتصلا بالسفارة اليابانية، ولسنا على علم بأي رغبة لدى كوريين شماليين بالانشقاق والانتقال إلى اليابان".

يأتي ذلك بعد شهر على انشقاق نائب سفير كوريا الشمالية في بريطانيا، في واقعة نادرة الحدوث شكلت ضربة موجعة لنظام كوريا الشمالية.

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي