قيمة صفقة خليفة بوفون تبلغ 170 مليون يورو

الرياضة

قيمة صفقة خليفة بوفون تبلغ 170 مليون يورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i37h

أصبح الحارس الإيطالي الشباب جيانلويجي دوناروما محط أنظار العديد من الأندية الكبرى في أوروبا، بعد أدائه اللافت مع فريقه ميلان، ما دفع وكيل أعماله لتحديد صفقته بـ 170 مليون يورو.

وأكد جيانلويجي دوناروما (17 عاما)، بأن تركيزه التام الآن على تقديم أداء جيد مع الروسونيري، ولا يتأثر بما يردده عن مستقبله وكيل أعماله مينو رايولا.

وصرح دوناروما، الذي يستعد لمباراتي منتخب إيطاليا أمام نظيريه الإسباني والمقدوني ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال 2018: "قال رايولا إن قيمتي تبلغ 170 مليون يورو.. أسمع دائما تصريحاته. هذه الأرقام لا تصيبني بالدوار، أحاول دائماً المرح لأن هذه المهنة تتمحور حول الاستمتاع. أفكر فقط في ميلان وفي القيام بعمل جيد مع فريقي عبر التدرب واللعب بالتزام عظيم، بعد ذلك سوف نرى".

ونجح جيانلويجي دوناروما في أن يصبح حارس ميلان الأساسي في الموسم الماضي على حساب الحارس المعار حالياً إلى إسبانيول دييغو لوبيز، إلا أن تألقه واهتمام كبار أوروبا به دفع وكيل أعماله الشهير لحثه إما على الرحيل أو التجديد براتب سنوي ضخم.

جيانلويجي دوناروما: أراقب كل تحركات بوفون، وأريد أن أتعلم منه كل شيء

وأبرز الحارس الشاب دور قدوته وزميله في منتخب الآزوري المخضرم جانلويجي بوفون (38 عاما)، حارس مرمى نادي يوفنتوس، في تطويره ومساعدته على التحسن يومًا بعد يوم من خلال النصائح التي يقدمها له أثناء معسكر المنتخب الإيطالي.

وصرح دوناروما أثناء وجوده مع الآزوري، قائلا: "علاقتي ببوفون رائعة للغاية، هو يعمل الكثير من أجلي، خلال المرات الأولى التي تم فيها استدعائي للمنتخب ساعدني كثيرا وحاول تقديم النصائح التي استفدت منها. أنا أراقب كل تحركاته، لأنني أريد أن أتعلم منه كل شيء".

وفي حديثه عن حياته وعلاقاته مع عائلته، كشف دوناروما: "أنا أحاول العمل بجد وبذل قصار جهدي بكل تواضع وحياء، لأن والدي علماني ذلك في المقام الأول. أمي دائما تقول لي أنه يجب علي أن أبقى متواضعا واتصرف بشكل جيد. ووالدي مستمر في عمله نجارًا وهو لا يريدني أن أساعده، وأنا لست بارعًا مثله فيما يتعلق بهذه الأمور، إنه يقول دائمًا - لا أوشام ولا أقراط، لذلك هذه أمور ممنوعة بالنسبة لي".

ويرتبط دوناروما مع ميلان بعقد يمتد إلى غاية 2018، ودخل التاريخ كأصغر حارس مرمى في تاريخ المنتخب الإيطالي الأول بعد مشاركته خلال مباراة ودية أمام فرنسا في سبتمبر/أيلول الماضي، وقد يصبح الحارس الأغلى في العالم، والأغلى في عالم كرة القدم.

المصدر: وكالات

نايف شيخموس

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو