كيريينكو نائبا أول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي

أخبار روسيا

كيريينكو نائبا أول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي سيرغي كيريينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i368

عّين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول سيرغي كيريينكو، رئيس شركة "روس آتوم"، في منصب النائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي.

وقال المكتب الصحفي للكرملين: "عيّن الرئيس فلاديمير بوتين سيرغي كيريينكو في منصب النائب الأول للديوان الرئاسي، وأعفاه من المنصب الحالي (المدير العام لشركة الطاقة الذرية الحكومية الروسية - "روس آتوم").

كما أصدر الرئيس بوتين الأربعاء مرسوما يقضي بتعيين أليكسي ليخاتشوف، الذي كان يشغل منصب النائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية الروسي، مديرا عاما لـ "روس آتوم".

وجاء تعيين كيريينكو في منصبه الجديد، بعد انتخاب فياتشيسلاف فولودين، الذي شغل منصب النائب الأول لرئيس الديوان الرئاسي الروسي، نائبا في مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي).

وولد سيرغي كيريينكو في عاصمة أبخازيا سوخومي في الـ26 يوليو/تموز 1962، وتخرج عام 1984 من معهد غوركي الهندسي للنقل البحري والنهري، وفي عام 1993 أنهى دراسته في الأكاديمية للاقتصاد الوطني.

وشغل كيريينكو مناصب عديدة خلال مسيرته المهنية، أبرزها وزير الطاقة الروسي، والقائم بأعمال رئيس الوزراء الروسي ما بين مارس/آذار وأبريل/نيسان 1998، ليعين بعدها في منصب رئيس وزراء الاتحاد الروسي في عهد الرئيس السابق بوريس يلتسن، والذي شغله لغاية أغسطس/آب 1998.

وتسلم كيريينكو إدارة شركة "روس أتوم" في نوفمبر/تشرين الثاني 2005.

المصدر: "تاس"   

(فريد غايرلي)

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة