أسانج يخشى من "درونات" كلينتون!

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i30k

يعقد مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج مؤتمرا صحفيا عبر نظام الفيديو كونفرنس بعد أن ألغى كلمته من شرفة سفارة الإكوادور في لندن لدواع أمنية.

وقال أسانج خلال مؤتمره الصحفي إن موقع "ويكيليكس" سينشر قبل 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل معلومات مهمة جدا عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في هذا الموعد. وتوقع بأن تؤثر تلك المعلومات كثيرا على سير السباق الانتخابي في أمريكا. وأوضح أن الموقع يخطط لنشر مادة واحدة على الأقل أسبوعيا على مدى الأسابيع الـ10 القادمة.

ودحض أسانج الاتهامات التي وجهتها واشنطن إلى "ويكيليكس" بالتعاون مع روسيا فيما يخص اختراق الشبكات الإلكترونية للحزب الديمقراطي الأمريكي وسرقة الوثائق السرية، ووصف تلك الاتهامات بأنها سخيفة.

وكرس أسانج مؤتمره الصحفي للذكرى الـ10 لتأسيس "وكيليكس" الذي اكتسب شهرة عالمية بعد نشره في عام 2010 92 ألف وثيقة وكمية كبيرة من الفيديوهات عن الحربين الأمريكيتين في العراق وأفغانستان.

ويقيم أسانج في السفارة منذ يونيو/حزيران عام 2012، خشية تسليمه للسلطات السويدية التي تتهمه بجرائم جنسية.

وينوي أسانج المتهم بالتجسس في الولايات المتحدة، الكشف عن حزمة جديدة من الوثائق السرية للحزب الديمقراطي الأمريكي المتعلقة بالمرشحة الديمقراطية في الانتخابات هيلاري كلينتون. وسبق لأسانج أن رجح أن يؤدي نشر الحزمة الجديدة من الوثائق إلى "تدمير" حملة كلينتون الانتخابية.

وفي هذا السياق نشرت مؤسسة "ويكيليكس" على حسابها في موقع "تويتر" وثيقة تكشف أن كلينتون اقترحت القيام بعملية لتصفية أسانج باستخدام طائرة بلا طيار "درون".

وأوضحت "ويكيليكس" أن كلينتون خلال توليها منصب وزيرة الخارجية، كانت تبحث عن سبيل للحيلولة دون نشر 250 ألف وثيقة سرية تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في موقع "ويكيليكس" الإلكتروني.

ونقل موقع " True Pundit " عن مصدر حضر لقاء عقدته وزارة الخارجية الأمريكية بهذا الشأن، قوله إن كلنتون اقترحت استخدام "درون" لمهاجمة أسانج.

المصدر: RT

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال