مقتل جندي سعودي في جازان بنيران يمنية

أخبار العالم العربي

مقتل جندي سعودي في جازان بنيران يمنيةحرس الحدود السعودي في جازان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2lh

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة 30 سبتمبر/أيلول مقتل جندي من حرس حدود المملكة بنيران مصدرها الأراضي اليمنية.

وقال المتحدث الأمني للوزارة الداخلية السعودية إن محافظة الطوال في منطقة جازان تعرضت لقذائف عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية، ما أسفر عن إصابة عريف في حرس الحدود بشظية، ليتوفى لاحقا قبل وصوله إلى المستشفى.

وعلى صعيد آخر نقل موقع "المشهد اليمني" عن مصادر وصفها بـ "سياسية رفيعة" تأكيده أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيبدأ بـ "رحلات مكوكية" بين السعودية وسلطنة عمان لقيادة المفاوضات بين الأطراف اليمنية.

ورجت المصادر أن ولد الشيخ أحمد "قد لا يجمع الأطراف اليمنية في مشاورات مباشرة كما حدث سابقا في جنيف والكويت"، على أمل التوصل لتوافق حول رؤية جديدة لإنهاء الحرب في اليمن .

وأشارت المصادر إلى أن المبعوث الأممي لن يجمع الأطراف اليمنية في الكويت مجددا، إلا للتوقيع على صيغة جديدة، وذلك بعد أن أعلن وزير الخارجية الكويتي قبل يومين عن استعداد بلاده لاستضافة الأطراف اليمنية للتوقيع على صيغة سلام وليس لمشاورات كما حدث سابقاً.

وعلى الصعيد الإنساني قالت منظمة "أطباء بلا حدود" الناشطة في اليمن إنها استقبلت أكثر من 49 ألف جريح حرب في اليمن منذ بدء النزاع في البلاد في مارس/ آذار 2015 وحتى بداية سبتمبر/ أيلول الجاري.

المصدر: وكالات