عباس يصافح نتنياهو خلال جنازة بيريز

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2l5

صافح الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو الجمعة 30 سبتمبر/أيلول خلال جنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز في القدس .

وانتشر مقطع فيديو على موقع يوتيوب، يقول فيه عباس وهو يصافح نتنياهو باللغة الإنجليزية "تسرني رؤيتك. مضى وقت طويل"، بينما شكره نتنياهو وزوجته سارة على حضوره.

يذكر أن الرجلين تصافحا أثناء قمة المناخ في باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وكان عباس، قد بعث ببرقية تعزية لعائلة بيريز الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول، أعرب فيها عن حزنه وأسفه لوفاة الرئيس الإسرائيلي السابق.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية الرسمية عن عباس وصفه بيريز بأنه كان شريكا في "صنع سلام الشجعان مع الرئيس الراحل ياسر عرفات، ورئيس الوزراء رابين"، مشيدا بالجهود الحثيثة التي بذلها بيريز من أجل إحلال سلام دائم، "منذ اتفاق أوسلو وحتى آخر لحظة في حياته".

وكان الرئيس السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام قد نقل إلى المستشفى بعد إصابته بجلطة دماغية رافقها نزيف شديد، قبل نحو أسبوعين، حيث أُدخل في غيبوبة اصطناعية وتم توصيله بجهاز تنفس اصطناعي لتسهيل العلاج، تمهيدا لخضوعه للتصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ، حسب بيان مكتب بيريز، وتحسنت حالته قليلا قبل أن تتدهور فجأة وتوافيه المنية الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول.

المصدر : وكالات