مواجهة روسية - أرجنتينية ساخنة في نهائي كأس العالم لكرة الصالات

الرياضة

مواجهة روسية - أرجنتينية ساخنة في نهائي كأس العالم لكرة الصالاتمواجهة روسية-أرجنتينية نارية في نهائي كأس العالم لكرة الصالات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2g6

يواجه المنتخب الروسي نظيره الأرجنتيني السبت 1 أكتوبر/تشرين الأول، في مباراة ساخنة ضمن نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات التي تستضيفها كولومبيا.

وتأهل المنتخب الروسي إلى المباراة النهائية، بعد فوزه في الدور قبل النهائي على مفاجأة هذه البطولة منتخب إيران (4-3). في حين تمكن المنتخب الأرجنتيني من حسم نصف النهائي الثاني لصالحه عندما تفوق على البرتغال (5-2).

ويقدم الدب الروسي أداء رائعا في هذه البطولة، إذ تصدر مجموعته بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات، حيث فاز على المنتخب التايلاندي في مباراته الأولى 6-4، وسحق منتخب مصر في الجولة الثانية بـ 6-1، قبل أن يكتسح كوبا 7-1 في ختام مبارياته ضمن دور المجموعات.

وواصلت روسيا عروضها القوية في بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات، بعدما فازت بحصة عريضة على فيتنام (7-0) في دور الستة عشر، قبل أن يطيح المنتخب الروسي في دور ربع النهائي بنظيره الإسباني أحد المرشحين الكبار للتويج باللقب العالمي، بعد التغلب عليه بنتيجة 6-2.

وكانت أصعب مباريات روسيا في هذه البطولة، تلك التي واجه فيها الدب الروسي منتخب إيران في دور النصف النهائي، حيث اتسمت المواجهة بالتكافؤ والإثارة، قبل أن يحسمها الروس لصالحهم بنتيجة 4-3، ويضمن بذلك المنتخب الروسي العبور إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخه.

من جهته، بصم المنتخب الأرجنتيني على مسار موفق في طريقه إلى نهائي البطولة، حيث تصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، من انتصارين أمام كل من كازاخستان (1-0)، وجزر سليمان 7-3، قبل أن يختتم مبارياته في دور المجموعات بتعادل إيجابي أمام كوستاريكا (2-2).

يذكر أن منتخب التانغو يعد من القوى العظمى في ملاعب كرة الصالات، ولكنه لم يبلغ أبدا المراحل النهائية، على عكس إسبانيا والبرازيل اللتين تشتركان معه في نيل شرف المشاركة في جميع النهائيات العالمية. وبعد خروج لاروخا والسيليساو من السباق على لقب هذا العام، يبدو وصيف بطل أمريكا الجنوبية عازما كل العزم على الظفر باللقب العالمي، لكن لن يكون الأمر سهلا أمام الدب الروسي، الذي يسعى هو الآخر للتويج بهذه لبطولة لأول مرة في تاريخه.

المصدر: RT