موسكو تقترح إنشاء مجموعة عمل مع "أوبك"

مال وأعمال

موسكو تقترح إنشاء مجموعة عمل مع وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i299

اقترح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، خلال الجلسة العامة للمنتدى الدولي للطاقة بالجزائر، إنشاء مجموعة عمل خاصة تضم ممثلي منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، والدول المنتجة للنفط.

وجاء في بيان وزارة الطاقة الروسية: "منتدى الطاقة العالمي، يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تطوير وتعزيز صفة الحوار بين (أوبك) ومنتجي النفط الكبار، ومستهلكي النفط...القدرات الفريدة لمنتدى الطاقة العالمي، مطلوبة حاليا بشكل خاص، ويجب تعزيز دوره، بما في ذلك في إطار العمل على استقرار الوضع في سوق النفط".

وأضاف البيان: "أحد عناصر هذا التعزيز، يمكن أن يصبح إنشاء مجموعة عمل خاصة تشمل ممثلي (أوبك)، والدول المصدرة خارجها، والدول المنتجة للنفط من أجل مناقشة الخلافات القائمة في السوق العالمية".

وأشار نوفاك إلى مخاطر ظهور العجز في الطاقة في ظل خفض استثمارات شركات النفط، قائلا: "على الرغم من الحفاظ على انخفاض الأسعار وضعف الاستثمار، هناك زيادة جوهرية بالمخاطر الأساسية والتي تكمن في نقص مخزون الطاقة، والحد من نمو المخزونات".

يذكر أن الجزائر تستضيف، في الفترة بين 26 و28 سبتمبر/أيلول الجاري، المنتدى الدولي للطاقة. حيث من المقرر إجراء اجتماع غير دوري لـ"أوبك" من أجل تنسيق العمل في سوق النفط، لتحقيق الاستقرار في الأسعار، بما في ذلك مناقشة إمكانيه تجميد مستويات الإنتاج.

المصدر: نوفوستي

 

توتير RTarabic