ضغوط على شرطة شارلوت لنشر فيديو مقتل رجل أسود برصاص الشرطة الأمريكية

أخبار العالم

ضغوط على شرطة شارلوت لنشر فيديو مقتل رجل أسود برصاص الشرطة الأمريكيةشرطة شارلوت، كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1v2

واجهت شرطة شارلوت، جنوب شرق الولايات المتحدة، الجمعة 23 أيلول/سبتمبر، ضغوطا كبيرة لنشر تسجيل فيديو لمقتل رجل أسود برصاص شرطي، الثلاثاء 20 أيلول/سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن شرطة شارلوت رفضت ذلك مرارا رغم ليلة ثالثة من التظاهر خرقت حظر التجوال.

ويناقض رفض الشرطة المحلية موقف السلطات في أوكلاهوما، حيث جرت حادثة مشابهة، في تالسا، الجمعة الفائتة. وسمح نشر التسجيلات بإحراز تقدم سريع في التحقيق وتوجيه التهمة بعد أيام إلى الشرطية المعنية.

واستجابت الشرطة جزئيا لمطالب المتظاهرين الملحة بشأن تسجيلات الفيديو، فوافقت، الخميس، على أن يشاهد أقارب كيث لامونت سكوت (43 عاما) تسجيلات الحادث.

إلا أن التسجيلات لا تحسم نقطة الخلاف الرئيسية بين الشرطة، التي تؤكد أنه كان يمسك سلاحا بيده وأقاربه الذين يقولون إنه كان يحمل كتابا، بحسب أحد محامي الأسرة.

من جهتها، صرحت رئيسة بلدية شارلوت، جنيفر روبرتس، لقناة "سي إن إن" أن نشر التسجيل مسألة توقيت، موضحة أنه ما دام التحقيق جاريا فإن نشر عنصر من الملف في وقت سابق لأوانه قد يهدد التحقيق بمجمله.

كما اعتبر وزير العدل في كارولاينا الشمالية، روي كوبر، الجمعة، أن الطريقة الأفضل للبحث عن الحقيقة والعمل من أجل التقارب تكمن في نشر التسجيلات.

وكانت وزيرة العدل الأمريكية، لوريتا لينش، عبرت عن تأييدها نشر التسجيلات، وقالت: "عندما يتم نشر معلومات ولو كانت مشاهدتها قاسية، فإن مجرد إبداء مزيد من الشفافية أكثر فائدة من القيام بالعكس".

المصدر: أ ف ب