أهم مخاوف المواطنين الروس

مجتمع

أهم مخاوف المواطنين الروسناخبون روس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1qi

تخشى غالبية الروس كما في الماضي من التوتر الدولي وانخفاض قيمة المخدرات.

دلت على ذلك نتائج استطلاع الرأي العام الذي كان أجراه المركز الروسي لدراسة الرأي العام الروسي.

وجاء في تقرير صدر عن المركز أن 20% من الروس قد أعربوا عن مخاوفهم إزاء اندلاع نزاعات محتملة بين البلدان ، وبقيت تلك المؤشرات على حالها عمليا على مدى أشهر. فيما انخفض عدد المواطنين الذين أعلنوا عن مخاوفهم من ارتفاع سعر البضائع وانخفاض أسعار المخدرات بنسبة تتراوح بين 21% و 14%.

وعلق رئيس إدارة الدراسات الانتخابية في المركز ستيبان لفوف على تلك النتائج قائلا:" إن المخاوف المتعلقة بالتوتر الدولي استمرت قائمة على مدى الصيف الماضي. وكان في أساسها النزاع في سوريا والفضائح الأولمبية والإرهاب في أوروبا ومحاولة الانقلاب في تركيا. أما في ما يتعلق بالمخاوف بشأن البضائع الغالية وانخفاض قيمة المدخرات فإنها بدأت تنخفض بعد أن تأكد المواطنون من ثبات الأسعار في المتاجر".

وأضاف لفوف إن الخوف أمام ارتفاع عدد الجرائم الذي ظهر في الربيع الماضي لم ينطبق على الواقع فبدأ في الانخفاض هو أيضا.

واستطرد لفوف قائلا إن بقاء المخاوف المتعلقة بالوضع الدولي المتفاقم وانخفاض المخاوف المتعلقة بالوضع الداخلي أثرا بالطبع على نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في روسيا وفوز حزب روسيا الموحدة فيها.

يذكر أن استطلاع الرأي العام هذا كان قد أجري في 27 – 28 أغسطس/ آب الماضي في 130 مدينة وبلدة. وطاول استطلاع الرأي العام 1600 شخص يزيد سنهم عن 18 عاما.

المصدر: نوفوستي

صفحة أر تي على اليوتيوب