بوتين يكرّم طفلة أنقذت أقرانها من الغرق

متفرقات

بوتين يكرّم طفلة أنقذت أقرانها من الغرق الطفلة "يوليا كورول" التي أنقذت حيا 33 طفلا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1kh

أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما منح بموجبه التلميذة يوليا كورول، 14 عاما، وساما رفيعا على إنقاذها حياة عدد من الأطفال في أثناء العاصفة التي ضربت جمهورية كاريليا شمال روسيا

وبحسب المواقع الرسمية مُنحت كورول وسام " المنقذين" على شجاعتها في إنقاذ العديد من الأطفال من الغرق في أثناء العاصفة التي ضربت بحيرة "سيام أوزيرو" في يونيو/حزيران العام الجاري.

وقد وقعت الحادثة في الـ 18 من يونيو/حزيران الفائت عندما توجه 47 طفلا في رحلة من أحد المخيمات الترفيهية إلى بحيرة "سيام أوزيرو" في جمهورية كاريليا الروسية مع 4 مرافقين أكبرهم سنا لا تتجاوز أعمارهم الـ 19 عاما.

وفي أثناء وجودهم على متن قارب في وسط البحيرة المذكورة ضربت عاصفة شديدة المكان أدت إلى انقلاب القارب وغرق من كان على متنه، فقامت الطفلة يوليا كورول بإنقاذ العديد من أصدقائها من الغرق، كما تمكنت من الوصول إلى أقرب نقطة سكنية لتبلغ عمال وزارة الطوارئ، الذين تمكنوا بدورهم من الحضور بسرعة إلى مكان الحادث وإنقاذ 33 طفلا من الغرق.

وحسب وسائل الإعلام المحلي لقي 14 طفلا مصرعهم في الحادث المذكور، كما خضعت كورول للعديد من جلسات العلاج النفسي لإزالة آثار "الصدمة النفسية" التي تعرضت لها.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية