بوتين يكشف عن نجاحات لافتة في تطوير أنظمة الاستطلاع

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1hc

أشاد الرئيس فلاديمير بوتين بالاختبارات الناجحة التي أجريت على جملة من المنظومات الحربية في إطار خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية على اختلافها.

وذكر بوتين خلال جلسة لجنة الصناعات العسكرية في مدينة إيجيفسك الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول، أنه تم الربط المعلوماتي بين منظومات الأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى، وأن العمل مستمر على إنتاج المعدات العسكرية الخاصة وتزويد الجيش الروسي بها في إطار إنجاز الفضاء المعلوماتي الاستطلاعي المذكور الموحد.

وأضاف بوتين: لا بد من الإشارة إلى أنه جرى في إطار البرنامج الحكومي للتسلح الممتد حتى العام 2020 تنفيذ جملة من الخطوات على طريق خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية، كما تم الربط التجريبي على محورين استراتيجيين ما بين إدارة الاستطلاع المؤتمتة، ومنظومات الاتصال والإسناد الأخرى للتحكم بجميع منظومات الأسلحة عالية الدقيقة في سائر مواقع تمركزها.

وكلّف الرئيس بوتين المعنيين خلال الجلسة بتكثيف العمل في هذا الاتجاه، والتقيد التام بمواعيد التصميم والاختبار والإنتاج بما يشمل جميع المنظومات المدرجة في برنامج التسلح الحكومي.

وختم بالقول: يتوسط المهام الرئيسة التي يتوجب تنفيذها في الوقت الراهن، خلق فضاء معلوماتي استطلاعي موحد يربط القوات المسلحة الروسية بالاعتماد على التكنولوجيات العصرية المحمية بما يشمل جميع مفاصل القيادة بدءا من التكتيكية وصولا إلى قيادة الأركان.

وبالتعليق على مصنع "كالاشنيكوف" لصناعة البنادق الآلية في مدينة إيجيفسك، عوّل بوتين على المؤسسة المذكورة في أن تبدي تطورا إضافيا في أدائها، إذ جرى توظيف ما يزيد على 3 مليارات روبل فيها.

المصدر: "تاس"