أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات مادورو

مال وأعمال

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصريحات مادورو الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1bl

ارتفعت أسعار النفط الاثنين 19 سبتمبر/أيلول بعد أن قالت فنزويلا إن دول "أوبك" ومنتجين للنفط من خارج المنظمة على وشك التوصل لاتفاق بشأن تحقيق استقرار الإنتاج.

وبحلول الساعة 09:41 بتوقيت موسكو (06:41 بتوقيت غرينتش) صعدت أسعار التعاقدات الآجلة لخام "برنت" 73 سنتا أو 1.59% إلى 46.50 دولار للبرميل. كما ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي 75 سنتا أو 1.59% إلى 46.50 دولار للبرميل.

وفي ختام القمة الـ17 يوم الأحد لدول حركة عدم الانحياز، قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو: "نحن قريبون من اتفاق بين الدول المنتجة، الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك".

وبحسب الرئيس الفنزويلي، فإنه يمكن التوصل إلى اتفاق قبل نهاية سبتمبر/أيلول "من أجل استقرار السوق، وتحسين وتحقيق الاستقرار في أسعار النفط".

وعلى هامش القمة أجرى مادورو محادثات بهذا الشأن مع نظيريه الإيراني، حسن روحاني، والإكوادوري، رفاييل كوريا، الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

حركة مزيج "برنت" العالمي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015

وأوضح مادورو أن "الرئيس روحاني قام بإعلان مهم جدا عن رغبة إيران في المساهمة اللازمة والعادلة والمشتركة في استقرار الأسعار".

وقفزت صادرات إيران، التي كانت عائقا أمام التوصل لاتفاق بشأن تثبيت الإنتاج سابقا، من النفط الخام في أغسطس/آب 15% من يوليو/تموز، لتصل إلى مليوني برميل يوميا، وذلك حسبما قال مصدر مطلع على جدول تحميل ناقلات النفط الإيرانية لتقترب بذلك من مستويات شحنات طهران قبل العقوبات قبل خمس سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية يوم الأحد عن محمد باركيندو الأمين العام لـ"أوبك"، قوله خلال زيارة للجزائر أن أعضاء "أوبك" قد يدعون إلى عقد اجتماع غير عادي لمناقشة أسعار النفط إذا توصلوا إلى توافق خلال اجتماع غير رسمي في الجزائر هذا الشهر.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic