الروبل والانتخابات البرلمانية الروسية

مال وأعمال

الروبل والانتخابات البرلمانية الروسيةالروبل والانتخابات البرلمانية الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i195

توقع محللون اقتصاديون، أن تأثير نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية سيكون محدودا على سعر صرف العملة الوطنية "الروبل".

ووفقا لخبراء استطلعت وكالة "نوفوستي" الروسية آراءهم، فإن الأهم بالنسبة للروبل هو إجراء تعديلات وزارية في المناصب المؤثرة على القرارات الاقتصادية التي تهم الشعب.

وقال ألكسندر رازوفايف من شركة "الباري": "دور روسيا هام للغاية في الاقتصاد العالمي.. تأثير الانتخابات البرلمانية على استقرار الروبل وسوق الأوراق المالية الروسية سيكون ضئيلا جدا.. في روسيا يوجد استقرار سياسي".

ويقول ميخائيل كريلوف من "غولدين هيلز-كابيتال أيه أم": "كل من الدولار والروبل سيبقيان مستقرين بالاتجاه التصاعدي، مع هبوط طفيف للدولار مقابل الروبل ليصل إلى 64 روبلا بعد إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية، إذ إن الأسعار لن تتأثر بشكل كبير.. وتوقعات التضخم لن تظهر إلا خلال الأشهر القادمة".

ومن وجهة نظر ألكسندر غولوفتسوف من شركة "أورالسيب" فإن أهم التغيرات التي من الممكن أن تطرأ على سعر صرف الروبل، ستكون مرتبطة بالتغييرات المحتملة في الحكومة الروسية.

وقال غولوفتسوف: "على سبيل المثال، وصول أليكسي كودرين (وزير المالية الروسية السابق)، قد يعزز قيمة الروبل قليلا، وربما استبدال وزراء الحكومة الداعمين للسوق، سيؤدي إلى نتائج عكسية، تسبب هبوط قيمة الروبل بنسبة 2% إلى 3%".

ورجح عدد من الخبراء أن يؤثر رفع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفدرالي الأمريكي بشكل أكبرعلى الروبل من تأثير الانتخابات البرلمانية، ما قد يؤدي إلى مزيد من التراجع في قيمته.

وتجدر الإشارة إلى أن روسيا تشهد في الأحد 18 سبتمبر/أيلول انتخابات مجلس الدوما. وبالإضافة إلى ذلك، تجري في 39 منطقة من الكيانات الروسية عمليات انتخاب البرلمانات الإقليمية وفي تسعة كيانات سيتم انتخاب حكام المقاطعات. وتجري كذلك انتخابات هيئات السلطة المحلية والبلدية في عدة آلاف من التشكيلات البلدية.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic