أوباما: عدم التصويت لكلينتون إهانة لشخصي

أخبار العالم

أوباما: عدم التصويت لكلينتون إهانة لشخصي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i18c

اعتبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن عدم قيام الأمريكيين الأفارقة بالتصويت للمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون، بمثابة "إهانة " لشخصه.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها، في مؤتمر "كتلة النواب السود في الكونغرس الأمريكي"، الذي أقيم بمركز "والتر واشنطن" للمؤتمرات، وتخلله تقديم "جائزة الريادة " لكلينتون، مشيرا إلى أن لدى كلينتون القدرة على "مواصلة الإنجازات التي حققتها خلال فترتي ولايتي".

وانتقد الرئيس الأمريكي، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، معتبرا أنه "يحارب الحقوق المدنية والمساواة، ولم يهتم بالطبقة العاملة إطلاقا طوال حياته".

من جهتها، امتدحت كلينتون، خلال كلمة لها بالمؤتمر، مكانة أوباما بالنسبة للولايات المتحدة، ووصفته بـ"الأمريكي العظيم"..."لا يمكننا أن نترك ميراث أوباما بين يدي شخصية لا تعرف قيمته، وتحمل رؤية انفصالية من شأنها أن تقود الولايات المتحدة إلى الوراء".

ويتوجه ملايين الأمريكيين يوم 8 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل إلى صناديق الاقتراع لاختيار خلف لأوباما في البيت الأبيض، وتنطلق المناظرات التلفزيونية بين ترامب وكلينتون في 26 سبتمبر/أيلول الجاري بجامعة هوفسترا بولاية نيويورك.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون