إسماعيل هنية يصل الدوحة قادما من السعودية

أخبار العالم العربي

إسماعيل هنية يصل الدوحة قادما من السعوديةإسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i15d

وصل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، السبت 17 سبتمبر/أيلول إلى العاصمة القطرية الدوحة قادما من السعودية، حسبما أفاد عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق.

وكتب الرشق عبر تغريدة على حسابه في موقع تويتر: "وصول الأخ الحبيب إسماعيل هنية في زيارة للدوحة بعد أدائه فريضة الحج.. حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا.. أهلا وسهلا".

وكان صلاح البردويل القيادي في حماس قال في لقاء خاص مع قناة الأقصى الفضائية عقب سفر هنية،: "لعل في سفره منافع للشعب الفلسطيني، وإطلالته العربية ولقاءه بالناس يفتح ثغرة في جدار الحصار".

تجدر الإشارة إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، كان قد ألمح بأن ولايته كرئيس للمكتب السياسي للحركة ستنتهي دون تجديد له.

وصدرت تلميحات أولية حول من سيخلف مشعل في رئاسة المكتب السياسي للحركة على هامش بيت العزاء الذي أقامه مشعل في العاصمة الأردنية عمان لوفاة والدته.

وأشارت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين المقربة من مشعل وحماس، إلى تردد اسمين لخلافة مشعل في منصب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس هما الدكتور موسى أبو مرزوق من الخارج وإسماعيل هنية من الداخل في قطاع غزة.

وترجح بعض المصادر حظوظ إسماعيل هنية للرئاسة أكثر من أبو مرزوق.

المصدر: وكالات