مبعث فخر الروس!

مجتمع

مبعث فخر الروس!المفخرة الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i11x

يفتخر 90% من الروس بتاريخهم وثقافتهم وعلمهم وجيشهم وشخصيات روسية بارزة، حسبما أظهرت نتائج استطلاع أجراه مركز دراسة الرأي العام في روسيا.

والتاريخ يعد مفخرة بالنسبة لـ 90% من الروس، ويفتخر 88% منهم بالثقافة الروسية، كما يفتخر 90% من الروس بجيشهم القوي، و88% منهم يفتخرون بالرياضة، ويفتخر 72% من الروس بمواقف روسيا على الصعيد العالمي.

وضمن الأحداث البارزة التي حدثت في روسيا على مدى الـ 15 سنة الأخيرة رحب 14% من الروس بانضمام القرم إلى روسيا، وكما اشاد 12% بالدورة الأولمبية الشتوية في سوتشي، وأعرب 10% من الروس عن اعتزازهم بقدرات الجيش الروسي.

ويعتبر 25% من الروس الذين استطلعت آراؤهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الشخصية الأقوى والأكثر جدارة في روسيا، يلي وزير الدفاع سيرغي شويغو بـ 10% ثم وزير الخارجية سيرغي لافروف بـ 7%.

ولم تبد غالبية الروس - وهم 70% - استعدادهم لمغادرة روسيا والإقامة في بلد آخر، وارتفع لدى الروسي الشعور بالمواطنة خاصة بعد انضمام القرم إلى روسيا.

يذكر أن 1.6 ألف مواطن روسي من 130 مدينة وبلدة وقرية و46 مقاطعة وإقليما وجمهورية و9 دوائر فيدرالية شاركوا في استطلاع الرأي الذي أجراه مركز دراسة الرأي العام.

المصدر: تاس