روسيا تستعد لـ "الجمعة السوداء"

مال وأعمال

روسيا تستعد لـ روسيا تستعد لـ " الجمعة السوداء"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i11l

أعلنت رابطة شركات التجارة الإلكترونية الروسية (أكيتا)، أنه في يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، ستطرح حسومات ضخمة عبر الإنترنت في "جمعة سوداء حقيقية".

وستبدأ التخفيضات الكبيرة على المبيعات ابتداء من الخميس الموافق 24 نوفمبر/تشرين الثاني، على الموقع الإلكتروني  realblackfriday.ru، بينما ستنطلق الحسومات الرسمية يوم الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقالت رئيسة منظمي المشروع، ماريا تيموفيفا: "لسنا خائفين من المنافسة ...يمكننا ضمان البدء ببيع المنتجات عبر الموقع الإلكتروني دون أي مشاكل فنية أو تأخر".

يذكر أن "الجمعة السوداء"، هو يوم تباع فيه السلع بأسعار مخفضة جدا، مرة في السنة، والذي سيعقد لأول مرة في 25 نوفمبر/تشرين الثاني 2016، وسيواصل عقده سنويا على مئات المواقع على الشبكة العنكبوتية في جميع أنحاء العالم.

والغرض من هذا المشروع، هو تعميم التجارة الإلكترونية والمدفوعات عبر الإنترنت، ودعم المنتجين الروس.

وظهر هذا التقليد في الولايات المتحدة باليوم التالي لعيد الشكر خلال القرن التاسع عشر. وعادة يكون في نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد إذ تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic