عودة كلينتون..

أخبار العالم

عودة كلينتون.. المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0ys

استأنفت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، الخميس 15 سبتمبر/أيلول، نشاطها الانتخابي بعد أن اضطرت إلى إيقافه أربعة أيام لإصابتها بوعكة صحية.

وقالت كلينتون للصحفيين الخميس، من على متن طائرها في أول ظهور لها بعد إيقاف حملتها الأحد الماضي: "أشعر أنني بخير، شكرا".

ورفضت المرشحة الديمقراطية الإجابة عن أسئلة الصحفيين الأخرى، مؤكدة أنها ستتحدث إلى وسائل الإعلام بعد الفعاليات في طريق عودتها إلى نيويورك.

تجدر الإشارة إلى أن كلينتون ألغت رحلات انتخابية مقررة إلى ولايتي كاليفورنيا (الاثنين والثلاثاء) ونيفادا (الأربعاء)، نتيجة لإصابتها الأحد الماضي بإعياء، أثناء مراسم إحياء الذكرى الـ15 لاعتداءات 11 سبتمبر/أيلول في نيويورك، ما اضطرها إلى مغادرة هذه الفعاليات، بينما أعلنت حملتها أنها تعاني من التهاب رئوي.

وفي سياق متصل، أظهر استطلاع للرأي نشرت نتيجته الخميس أن المرشحين إلى الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون متعادلان وان الديموقراطيين يفقدون حماستهم للتصويت.

وقالت وكالة "فرانس برس" إن كلا من كلينتون وترامب سيحصلان على النتيجة نفسها (42%) بين الناخبين المحتملين في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأشارت "فرانس برس" إلى أن هذا الاستطلاع جرى إعداده لحساب محطة "سي بي اس نيوز" وصحيفة "نيويورك تايمز".

كما أظهرت نتائج الاستطلاع أن المرشحة الديموقراطية كلينتون لا تتخطى المرشح الجمهوري ترامب من بين الناخبين المسجلين إلا بنقطتين، 41% مقابل 39%.

وتشير "فرانس برس" بناء على الاستطلاع، إلى أن حماسة أنصار كلينتون تراجعت على ما يبدو، أما حماسة أنصار ترامب فما زالت ثابتة.

وتراجعت نسبة الناخبين الديموقراطيين "المتحمسين كثيرا" 13 نقطة بالمقارنة مع أغسطس/آب أما نسبة الديموقراطيين "المتحمسين جدا" فقد تراجعت 9 نقاط.

وأوضح الاستطلاع أن "أنصار ترامب هم أكثر حماسة" لفكرة الإدلاء بأصواتهم من أنصار كلينتون. ويؤكد 45% من ناخبي ترامب أنهم "متحمسون جدا" لفكرة الإدلاء بأصواتهم، في مقابل 36% بين داعمي كلينتون.

وقد أجري هذا الاستطلاع لـ 1753 أمريكيا، منهم 1433 ناخبا مسجلا، بين الـ9 والتـ13 سبتمبر/أيلول، بعد وعكة كلينتون.

المصدر: وكالات