الدفاع الروسية تطلق بثا مباشرا لمراقبة الهدنة في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0wi

باشرت وزارة الدفاع الروسية بنقل بث مباشر من خلال كاميرات تلفزيونية لمراقبة الوضع في حلب عقب الهدنة التي تم التوصل إليها.

وذكرت الوزارة في بيان لها "من أجل ضمان الشفافية في تنفيذ الأطراف لوقف الأعمال العدائية على أراضي الجمهورية العربية السورية، ابتداء من 15 سبتمبر/ أيلول 2016، سينقل الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الروسية الوضع في حلب من خلال كاميرات تلفزيونية تبث عبر الإنترنت".

وأضاف البيان أن البث سيكون عبر كاميرتين على الأرض، إحداهما في منطقة الخالدية والأخرى في منطقة جبل تل الجبقجة.

ولأول مرة سيتم نقل بث مباشر لمتابعة الوضع في المناطق الشرقية من حلب، باستخدام طائرات بدون طيار. وأكدت الوزارة أنه سيتم زيادة عدد قنوات البث المباشر في سوريا، مستقبلا.

ومن جانبه، أوضح إيغور كوناشينكوف، الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أن الجيش يستخدم أحدث منظومات رادار الاستطلاع والمراقبة المحمولة "أيستيونك" لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال كوناشينكوف إن عمل إحدى هذه المنظومات يمكن ملاحظته حاليا خلال البث التلفزيوني عبر الإنترنت في منطقة الخالدية.

وتخصص منظومة "أيستيونك" لاستكشاف نقاط إطلاق النار (المدفعية والهاون وقاذفات الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي وغيرها)، وحساب مسار القذائف والصواريخ ومراقبة المجال الجوي والطائرات من دون طيار.

وتسمح المنظومة "أيستونك" باستكشاف مواقع إطلاق النار وإطلاق قذائف الهاون 81-120 ملم على طول مسار القذيفة بالإضافة إلى تحديد الأهداف المتحركة على الأرض مثل الدبابة لمسافة 5 كم ومراقبة إطلاق قذائف المدفعية عيار 122-155 في منطقة 20 كم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية