معرض للفن الروسي في مركز بومبيدو بباريس

الثقافة والفن

معرض للفن الروسي في مركز بومبيدو بباريسمركز بومبيدو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0wc

أقيمت مساء أمس الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول في مركز بومبيدو الثقافي بباريس مراسم افتتاح معرض " الفن المعاصر في الاتحاد السوفيتي وروسيا" .

ويقام المعرض بدعم من المؤسسة الخيرية لرجل الأعمال الروسي فلاديمير بوتانين، وبمشاركة المندوب الخاص للرئيس الروسي في شؤون التعاون الثقافي ميخائيل شفيدكوي ورئيس مركز بومبيدو سيرج لافينيا.

وقالت مديرة متحف المولتيميديا الروسي في حديث أدلت به لوكالة "تاس" الروسية إن هذا المشروع الثقافي تطلب تعبئة جهود كبار المانحين الروس والفنانين وأفراد عائلاتهم، وكذلك شراء الأعمال الفنية التي لم تهد.

وقد ساعدت في ذلك المؤسسة الخيرية لـرجل الأعمال فلاديمير بوتانين. وفي نتيجة ذلك حصل مركز بومبيدو للفن المعاصر على  400 تحفة فنية تمثل الفن السوفيتي والروسي المعاصر.

وتعتبر مجموعة الأعمال الفنية هذه من أوسع مجموعات الفن المعاصر خارج روسيا. وضمنها أعمال الفنانين غير الملتزمين، وممثلي الفن الاشتراكي من موسكو والفنانين التشكيليين من بطرسبورغ.

أما الأشخاص المانحون الذين أهدوا الأعمال الفنية من مجموعاتهم الفنية للمركز فهم يكاترينا وفلاديمير سيمينيخين ودميتري ساموروكوف وإيغور ماركين وفرقة الفن المعاصر " AES+F " وغيرهم.

يذكر أن معرض الفن الروسي افتتح في 14 سبتمبر/ أيلول، وستستمر أعماله لغاية 27 مارس/ آذار القادم. ويصادف افتتاح المعرض انطلاق مهرجان السياحة الروسية في فرنسا.

المصدر: تاس