انطلاق التصويت المبكر في جنوب شرق روسيا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0wa

فتحت مراكز الانتخاب أبوابها الخميس 15 سبتمبر/أيلول في إقليم بريمورسكي في أقصى جنوب شرق روسيا وذلك لإتاحة التصويت المبكر هناك عشية انتخابات "الدوما" المزمعة في الـ18 من هذا الشهر.

وذكرت قناة "تي في تسي" الروسية، أن أكثر من خمسين مركزا انتخابيا بدأت استقبال الناخبين في المناطق المتضررة بالفيضان الذي اجتاح الإقليم، حيث جرى إيصال صناديق الاقتراع إلى المناطق المنكوبة على متن المروحيات والزوارق والبرمائيات التابعة لوزارة الطوارئ الروسية.

وفي هذه الأثناء، تستمر وزارة الطوارئ الروسية في معالجة آثار الإعصار الذي اجتاح إقليم بريمورسكي، وأعقبته أمطار غزيرة غير مسبوقة، فيما تعكف لجنة الانتخابات المركزية الروسية على تنظيم التصويت في انتخابات الدوما ومجالس الإدارة المحلية والبلدية هناك، إذ من المنتظر افتتاح 1490 مركزا انتخابيا في الإقليم لإتاحة التصويت في الـ18 من الشهر الجاري تزامنا مع سير الانتخابات في عموم البلاد.

لجنة الانتخابات المركزية الروسية، أعلنت مؤخرا أنه سيتم تنظيم انتخابات مبكرة في إقليم بريمورسكي، على خلفية الأضرار التي لحقت بالمباني العامة هناك وبمراكز التصويت.

هذا، ومن المقرر أن تنطلق انتخابات "الدوما" والإدارة المحلية في يوم الانتخابات الموحد في الـ18 من هذا الشهر، حيث سيصوت المواطنون لانتخاب 225 مرشحا عن الأحزاب السياسية، و225 مرشحا آخرين عن الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد.

المصدر: وكالات روسية