موسكو تتحقق من خطورة "غالاكسي نوت 7"

مال وأعمال

موسكو تتحقق من خطورة موسكو تنظر بخطورة "غالاكسي نوت 7"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0up

صرح مصدر في الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي (روس آفياتسيا) بأن الوكالة تتأكد من المعلومات حول الهاتف الذكي سامسونغ "غالاكسي نوت7 "، لتحديد مدى تهديده لسلامة وأمن الطيران.

وقال مصدر الوكالة الاتحادية الروسية للنقل الجوي، لوكالة "نوفوستي"،الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول: "نُجري تحليلا للمعلومات المتوفرة لتحديد مدى المخاطر والتهديدات التي تتعرض لها سلامة الرحلات الجوية... وطلبنا أيضا موقف شركات الطيران الروسية، بصدد هذه الحالة... ووفقا للنتائج، سنقيم الوضع ونرى الحاجة لاتخاذ قرار بشأن شروط نقل هذه الأدوات".

وذكرت وسائل الإعلام أن شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، أوقفت بيع "غالاكسي نوت7 "، بسبب احتمال انفجار البطارية. وأوصى منظمو الطيران في العديد من البلدان ركاب الطائرات بعدم اصطحاب هذا النوع من الهواتف الذكية، على متن الطائرة. وقُدمت التوصيات بهذا الشأن للركاب ولعدد من الرحلات.

وفي وقت سابق، أوصت الشركة الكورية الجنوبية "سامسونغ" المستخدمين بالتوقف عن استخدام الهواتف الذكية "غالاكسي نوت7 "، وأن يقوموا بأسرع وقت ممكن باستبدال هواتف جديدة بها.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قد ذكرت، الثلاثاء الماضي، أن شركة "سامسونغ" تخطط لإطلاق تحديث لبرنامج هاتفها الذكي، "غالاكسي نوت7 "، والذي سوف يحد من شحن البطارية إلى 60%، وذلك من أجل تجنب ارتفاع درجة حرارة البطارية واحتمال انفجارها لاحقا.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic