"روس نفط" تبيع 11% من "فانكور نفط" للهند

مال وأعمال

"روس نفط" تبيع 11% من "فانكور نفط" للهند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0um

وقعت شركة "روس نفط" الروسية مع شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية "أو إن جي سي" عقدا لبيع 11% من شركة "فانكور نفط"، واتفاق مساهمين يسمح برفع حصة الشركة الهندية إلى 26%.

وجاء في بيان "روس نفط"، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول: "بعد إتمام الصفقة، سترتفع حصة (أو إن جي سي)  في شركة "فانكور نفط"، ما يصل إلى 26 %... بهذا الشكل، فإن حصة الشركات الهندية المملوكة للدولة قد ترتفع إلى 49.9%، وستحتفظ (روس نفط) بالحصة العظمى في رأس المال، وفي مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية، وكذلك مراقبة 100% لمجموعة البنية التحتية المشتركة (بما في ذلك خط أنابيب فانكور-بوبيه)".الذي تم تسليم مهام إدارته إلى الشركة المديرة "أر أن فانكور".
وسيتم إتمام الصفقة بعد إنجاز الأعمال التنظيمية والحصول على كل الموافقات اللازمة.

وأشارت "روس نفط" إلى أن تنفيذ الشروط الواردة في الوثائق التي تم توقيعها، سيتم بموازاة تنفيذ الصفقة لشراء 23.9% من أسهم "فانكور نفط"، من قبل مجموعة من المستثمرين، تضم شركات "أويل إينديا" و"إينديان أويل" و"بهارات بيترو ريسورسيز"، ما سيسمح بإنشاء مجموعة دولية فريدة للطاقة، وبالتالي زيادة القدرات الإنتاجية لمجمع "فانكور" النفطي.

يذكر أن فانكور هو حقل نفطي واعد بشمال إقليم كراسنويارسك الروسي في سيبيريا الغربية. وبدأ استثماره في العام 2009، وبلغ حجم الإنتاج فيه، في أغسطس/آب من العام 2014، نحو 442 ألف برميل يوميا. ويبلغ حجم الاحتياطيات المؤكدة في الحقل 1500 مليون برميل من النفط.

المصدر: وكالات