الأندية الروسية تدخل غمار الدوري الأوروبي

الرياضة

الأندية الروسية تدخل غمار الدوري الأوروبيالفرق الروسية تدخل غمار الدوري الأوروبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0tj

يدخل فريقا زينيت بطرسبوغ وكراسنودار، الخميس 15 سبتمبر/أيلول، غمار منافسات الدوري الأوروبي بخوضهما مواجهتين ضمن الجولة الأولى من هذه المسابقة.

وسيشد زينيت الرحال إلى إسرائيل لمواجهة ماكابي تل أبيب في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة صمن منافسات الدوري الأوروبي.

وسيكون الفريق الروسي مجبرا على تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المواجهة، إن هو أراد التأهل عن هذه المجموعة ومواصلة مشواره الأوروبي.

وكان زينيت بطرسبورغ قد بصم على مشاركة طيبة العام الماضي في البطولة الأغلى أوروبيا وهي دوري أبطال أوربا، بعد تحقيقه خمس انتصارات في ست مباريات وتصدر بذلك مجموعته، قبل أن ينتهي مشواره في الدور 16 على يد فريق بنفيكا البرتغالي.

وسيطير ممثل روسيا الثاني في منافسات الدوري الأوروبي إلى النمسا لمواجهة الفريق العنيد ريد بول سالزبورغ.

وستجرى، مساء الخميس 15 سبتمبر/أيلول، عدة مباريات في منافسات الدوري الأوروبي، لعل أبرزها المواجهة التي ستجمع بين فينورد روتردام الهولندي ومانشستر يونايتد، الذي رمم صفوفه مؤخرا بتعاقده مع عدة نجوم، يتقدمهم السلطان زلاتان ابراهيموفيتش والنجم الفرنسي بول بوغبا، الذي يعتبر حاليا أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم. وفي مواجهات أخرى، سيذهب فريق العاصمة روما إلى التشيك لمواجهة فيكتوريا بلزن، في حين يستقبل فياريال الإسباني على ملعبه فريق زيوريخ السويسري، ويحل شالكه الألماني ضيفا ثقيلا على فريق نيس الفرنسي الذي يتألق معه حاليا اللاعب الإيطالي ماريو بالوتيلي.

تجدر الإشارة إلى أن إشبيلية الإسباني هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة الدوري الأوروبي، بعد فوزه في المباراة النهائية على ليفربول الإنكليزي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

المصدر: RT