كلينتون تستأنف حملتها الانتخابية الخميس

أخبار العالم

كلينتون تستأنف حملتها الانتخابية الخميسالمرشحة الرسمية عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0s9

أفاد نيك ميريل، المتحدث باسم الحملة الانتخابية لهيلاري كلينتون، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول، بأن المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية ستستأنف حلمتها الانتخابية الخميس.

وأوضح المتحدث أن كلينتون أمضت النهار في قراءة الملفات وإجراء اتصالات هاتفية ومتابعة الخطاب المتلفز، الذي أدلى به الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمصلحتها في فيلادلفيا، مضيفا أن المرشحة ستستأنف رحلات حملتها الانتخابية غدا الخميس، بعد 4 أيام من الخلود للراحة إثر إعياء، نجم عن إصابتها بالتهاب رئوي.

ولم يعط المتحدث أي تفاصيل حول ما إذا كانت الوعكة الصحية للمرشحة الديمقراطية ستجبرها على تعديل جدول أعمالها، بينما كانت كلينتون تعتزم أصلا، كما هو معروف، المشاركة، مساء الخميس، في عشاء تنظمه في واشنطن جمعية مرتبطة بأعضاء من أصول أمريكية لاتينية في الكونغرس، قبل أن تلقي الجمعة خطابا في العاصمة الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن كليتون أجبرت على إلغاء رحلات انتخابية مقررة الى ولايتي كاليفورنيا (الاثنين والثلاثاء) ونيفادا (الأربعاء)، نتيجة لإصابتها الأحد الماضي بإعياء، أثناء مراسم إحياء الذكرى الـ15 لاعتداءات 11 أيلول/سبتمبر في نيويورك، ما اضطرها الى مغادرة هذه الفعاليات، بينما أعلنت حملتها أن المرشحة تعاني من التهاب رئوي.

وقد أجرى الرئيس أوباما الثلاثاء حملة لمصلحة كلينتون في مدينة فيلادلفيا لدعم زميلته في الحزب الديمقراطي، في وقت، ناب فيه الرئيس السابق بيل كلينتون عن زوجته في كاليفورنيا، قبل أن يحل مكانها أيضا في نيفادا يوم الأربعاء.

المصدر: فرانس برس