"أوبل" الصغيرة تتحول إلى رباعية دفع

عالم السيارات

أوبل كارل روكز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0qw

رفعت شركة "أوبل" الألمانية النقاب عن نسخة جديدة لهاتشباك "كارل" الصغيرة، التي أطلق عليها كما جرت العادة " Rocks ". وسيتم الكشف عن رباعية الدفع الجديدة منها في معرض باريس للسيارات.

ويبدو أنه لا تصدق حتى الشركة نفسها القدرات الخاصة بالدفع الرباعي لهذه السيارة، إذ أنها تصفها كسيارة صغيرة بوسعها مواجهة تحديات يومية للمدينة الكبيرة، وذلك على الرغم من تصميمها الخارجي الذي لا يوحي بذلك بعد أن أدخلت الشركة بعض التعديلات في تصميم الهاتشباك.

وعلى سبيل المثال ازداد خلوص السيارة (المسافة بين قعرها وسطح الطريق) ب18 ملم. وتغير شكل مصديها. أما عجلاتها فصارت بمقياس 15 بوصة.

وأضيفت إلى وظيفة السيطرة على سرعة السيارة والسيطرة على موقفها وظيفة "City Mode "، وهي وظيفة من شأنها الخفض من الجهد المؤثر على مقود السيارة عند قيامها بمناورة بسرعة منخفضة.

وقد أضيف إلى ديكور السيارة الداخلي نظام المولتيميديا بدعم من "أبل كار بلاي" و"أندرويد أوتو"، ناهيك عن خدمتي الملاحة " Apple CarPlay ِ" و" Google Maps ".

وحسب المعلومات الأولية فإن " Opel Karl Rocks " حصلت على المحرك نفسه الذي حصلت عليه الهاتشباك والذي  يزود بمحرك بنزين بسعة لتر واحد يولد قوة 75 حصانا وصندوق السرعة الخماسي الميكانيكي أو صندوق السرعة الأوتوماتيكي.

المصدر: فيستي. رو