5 صحفيين عوقبوا لانتقادهم هيلاري كلينتون

أخبار العالم

5 صحفيين عوقبوا لانتقادهم هيلاري كلينتون5 صحفيين عوقبوا لانتقادهم هيلاري كلينتون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0qj

تظهر حالات الصحفيين الخمسة المعاقبين ثمن توجيه انتقادات إلى المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون والذي يمكن أن يبلغ حد الاستبعاد عن العمل أو الرقابة الصارمة عليه.

- الدكتور ديفيد دريو بينسكي، قناة HLN

أغلق برنامج "الدكتور دريو على الخط" (Dr. Drew On Call)، الذي كان يقدمه المتخصص في علاج الإدمان ديفيد بينسكي على مدى 6 سنوات على قناة HLN التابعة لشبكة CNN، بعد أسبوع من ظهوره في 16 أغسطس/آب الماضي ببرنامج McIntyre in the Morning حيث قال إنه يشعر بقلق بالغ من وضع كلينتون الصحي ومن العلاج الذي تتلقاه. 

وأشار بينسكي إلى أن كلينتون تعاني من جلطة دموية نادرة جدا، مؤكدا أن أطباءها يستخدمون علاجات عفى عليها الزمن ولها آثار جانبية خطيرة.

- ديفيد سيمان، "هافينغتون بوست"

أفاد المدون ديفيد سيمان، في 29 أغسطس/آب الماضي، بأن موقع "هافينغتون بوست" أزال المقالتين اللتين كتبهما للموقع والمعنونتين بـ"حالة كلينتون الصحية جيدة إذا تغاضينا عن نوبات وأمراض وآلات لحقن الأدرينالين" و"دونالد ترامب يتحدى هيلاري كلينتون بمعركة سجلات طبية". وأغلق حساب سيمان من دون تفسير أسباب القرار.

وتساءل سيمان عبر حسابه في تويتر: "لماذا، هل نحن في الصين؟ أليس التعديل الأول للدستور يحمي الناس؟"

- مات برونينغ، موقع "ديموس" 

- فقد مات برونينغ، المؤيد لبيرني سانديرز ومنتقد هيلاري كلينتون، عمله كمدون في موقع "ديموس" اليساري بعد أن هاجم نيرا تاندين، من أبرز مستشاري هيلاري كلينتون، بعبارات شديدة.

- ديفيد شوستر، قناة MSNBC

ديفيد شوستر، الصحفي ومقدم القناة الفضائية MSNBC، أبعد عن العمل في العام 2008 لمدة أسبوعين كعقاب على وصفه مشاركة ابنة هيلاري كلينتون، تشيلسي، في حملة والدتها الانتخابية بـ"استعراض سخيف"، حيث يبدو كأن تشيلسي "مستخدمة".

غير أن شوستر اعتذر عن تصريحاته في اليوم التالي من الحادث، واصلت عائلة كلينتون الضغط على أعضاء مجلس إدارة شركة "جنرال إليكتريك"، وهي الشركة الأم لشركة NBC Universal، مطالبين بطرد الصحفي.

- برينا كايلار، قناة "سي إن إن"

برينا كايلار، الصحفية في قناة "سي إن إن" تم قطعها عن البث المباشر في قناة "سي إن إن" في منتصف المقابلة معها بعد أن ذكرت أن كلينتون أيدت مشروع القرار حول مكافحة الجريمة في تسعينيات القرن الماضي الذي شدد العقوبات على عدد من الجرائم وأدى إلى ما يسمى بـ"عهد الاعتقالات الجماعية" في الولايات المتحدة وبات يحظى بتقييم سلبي من أنصار الحزب الديمقراطي لاحقا.

المصدر: وكالات