مجهول يضرم النار في ثياب امرأة مسلمة

أخبار العالم

مجهول يضرم النار في ثياب امرأة مسلمةمجهول يضرم النار في ثياب امرأة مسلمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0q4

قام شخص مجهول الهوية بإضرام النيران في ملابس امرأة مسلمة في أثناء تجوالها بالجادة الخامسة في مانهاتن الأمريكية يوم السبت 10 سبتمبر/أيلول.

وكانت المرأة البالغة من العمر 35 عاما تمشي أمام متجر فالنتينو عندما وقع الهجوم، وسرعان ما لاحظت وجود شعلة من النيران داخل ملابسها بعد مشاهدتها للمتهم الذي هرب مبتعدا.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك، أن المرأة كانت في زيارة إلى مدينة نيويورك من اسكتلندا حيث قامت بإبلاغ ضباط الشرطة عن هذا الفعل البشع.

وقام قسم الشرطة بالتحقيق في الموضوع من أجل تحديد الدافع وراء هذا الحادث، وفيما إذا كان نتيجة التحيز العنصري ضد المسلمين أم لا، ويأتي هذا الأمر بعد أقل من أسبوع على مهاجمة اثنين من الأمهات المسلمات في بروكلين.

وقال ابراهيم هوبر، المتحدث باسم مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، أنه قام بالضغط على الشرطة من أجل التحقيق بدافع هذا الهجوم القائم على التحيز ضد الإسلام والمسلمين.

وصرح في حديث له مع صحيفة ديلي ميل، بأنه من المستحيل تقريبا مواكبة عدد من الحوادث المشابهة في الأيام والأشهر الأخيرة، منذ أن عُمَم الخوف من الإسلام من قبل أشخاص مثل دونالد ترامب.

وأضاف قائلا :"وصلت العديد من الشكاوى المتعلقة بحوادث مماثلة ومعادية للمسلمين خلال الأسبوع الماضي، بما في ذلك جر مقطورة لتصطدم مسجدا في ولاية ماريلاند".

المصدر: ديلي ميل