طهران هددت بإسقاط طائرتي تجسس أمريكيتين

أخبار العالم

طهران هددت بإسقاط طائرتي تجسس أمريكيتينطائرة تجسس أمريكية من طراز P-8 Poseidon - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0op

كشفت وسائل إعلام أمريكية أن إيران هددت السبت 10 سبتمبر/أيلول بإسقاط طائرتي تجسس أمريكيتين حلقتا قريبا جدا من حدودها.

ونقلت قناة "Fox News" عن ثلاثة مصادر في مجال الدفاع على اطلاع بالواقعة أن طائرة استطلاع أمريكية من طراز "P-8 Poseidon " وعلى متنها 9 عسكريين، وطائرة ثانية من طراز "EP-3 Eries" وبطاقم يتكون من 24 شخصا، حلقتا على بعد 13 ميل من السواحل الإيرانية التي تمتد لمسافة 12 ميلا من الشواطئ.

وأثناء التحليق، حذر العسكريون الإيرانيون بواسطة موجات الراديو الطيارين الأمريكيين من إمكانية إسقاطهم، إلا أن هؤلاء تجاهلوا التحذير وواصلوا التحليق في المجال الجوي الدولي على مسافة قريبة جدا من الأراضي الإيرانية.

وردا على سؤال قناة "Fox News" عن سبب تحليق الطائرتين بهذا القرب، أجاب ممثل البنتاغون قائلا:"أردنا أن نختبر رد الفعل الإيراني".

وشدد المصدر العسكري الذي كشف عن هذه الواقعة للقناة التلفزيونية الأمريكية على ما وصفه بعدم احترافية العسكريين الإيرانيين بالعلاقة مع التهديدات التي أطلقوها، وذلك لأن الطائرتين الأمريكيتين لم تنتهكا الحدود الإيرانية.

وذكرت قناة "Fox News" أنه على الرغم من أن العسكريين الأمريكيين يعتقدون أن سلوك زملائهم الإيرانيين "غير محترف"، إلا انهم غير واثقين من أن تلك التهديدات كانت خطرة، وذلك لأنه في المنطقة المذكورة لم يتم رصد منصات وسائط دفاع جوي إيرانية.

المصدر: إزفيستيا