كلينتون تتعرض لوعكة صحية بسبب التهاب الرئة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0is

ألغت مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون زيارتها إلى كاليفورنيا بعد تعرضها لوعكة صحية بسبب التهاب الرئة. وامتنع منافسها دونالد ترامب عن التعليق على الموقف.

ونشر في الإنترنت، الأحد، شريط مصور يظهر تعرض كلينتون لوعكة صحية مفاجئة أثناء إحياء ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر في نيويورك.

واضطرت كلينتون بعد ذلك إلى مغادرة مكان المراسم، حيث أمضت نحو ساعة ونصف ساعة، قبل الوقت المحدد. وحينما كانت في انتظار وصول سيارة على جانب الطريق برفقة أفراد الحرس، تدهورت حالتها الصحية.

ويظهر الفيديو أن كلينتون تترنح، وتتعثر على الرصيف وهي منهكة تماما. وفي نهاية التسجيل، يبدو أنها فقدت الوعي فسحبها الحراس إلى داخل السيارة.

وأشار بيان لحملتها إلى أن كلينتون "شعرت بارتفاع حرارتها"، فغادرت متوجهة إلى شقة ابنتها تشيلسي.

وأعلن الطبيب الشخصي لكلينتون في وقت لاحق أنها أصيبت بالتهاب الرئة. ويذكر أن هذا المرض كان في الحقيقة سببا في تعرض المرشحة الديمقراطية لسعال لمدة نحو 4 دقائق أثناء خطابها أمام أنصارها في ولاية أوهايو في 6 سبتمبر/أيلول.

من جانبه، أصدر منافسها الجمهوري دونالد ترامب تعليمات لحملته الانتخابية بالامتناع عن أي تعليقات سلبية بشأن حالة كلينتون الصحية احتراما لها.

وذكرت قناة "سي ان ان" أن ترامب الذي شكك أكثر من مرة في قدرات كلينتون الصحية، امتنع عن التعليق على تعرضها لوعكة صحية يوم الأحد حتى في مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: رابتلي

فيسبوك 12مليون
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!