الملك توتي ينقذ روما

الرياضة

الملك توتي ينقذ روما صورة من الأرشيف - 08-05-2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0im

قاد أسطورة روما فرانشيسكو توتي فريقه إلى فوز صعب على ضيفه سامبدوريا (3-2) في اللقاء الذي جمعهما، الأحد 11 سبتمبر/أيلول، في إطار الجولة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

افتتح المصري محمد صلاح، مهاجم روما، التسجيل لفريقه مبكرا في الدقيقة الثامنة بتسديدة رأسية، ورد الضيوف بهدفين متتالين عبر المهاجمين لويس موريل وفابيو كوالياريلا في الدقيقتين (18 و41) على الترتيب.

وهطلت أمطار غزيرة على ملعب الأولمبيكو مع نهاية الشوط الأول مما دفع الحكم للانتظار لمدة ساعة كاملة حتى يعيد استئنافها من جديد بعد انتهاء الشوط الأول.

وأدرك المهاجم البوسني إيدين دجيكو التعادل لذئاب روما بحلول الدقيقة 61، ومن ثم جاء دور القائد فرانشيسكو توتي كي ينقذ فريقه بإحرازه هدف الفوز من ضربة جزاء في الوقت القاتل في الدقيقة الثالثة المحتسبة بدلا عن الضائع.

ورفع روما رصيده إلى 7 نقاط، وتقدم إلى المركز الثاني، بينما توقف رصيد سامبدوريا عند 6 نقاط، ويشغل المرتبة الخامسة على سلم ترتيب جدول الكالتشيو.

يذكر أن فرانشيسكو توتي (39 عاما)، قائد روما ومنتخب إيطاليا سابقا، أصبح أول لاعب يسجل هدفا على الأقل في آخر المواسم 23 من الدوري الإيطالي.

كما يعد توتي، الذي هز شباك منافسي روما في 249 مناسبة في الدوري، اللاعب الوحيد الذي شارك في 25 موسما متتاليا في الدوري الإيطالي، حيث يتقاسم هذا الرقم التاريخي مع أسطورة منتخب إيطاليا ونادي إيه سي ميلان باولو مالديني، الذي اعتزل موسم (2008-2009) عندما بلغ عمره 41 عاما.

المصدر: وكالات